قال الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة إننا نعيش حالة مقاومة حتى تختفى طيور الظلام من مصر والعالم، لنرى ما سيحدث على الساحة العربية بامتدادها ونرى ما سيحدث فى العراق وشمال سيناء وفلسطين، لافتا إلى تمدد المشروع الصهيونى وتكامله مع مشروع التأسلم السياسى وهو الوجه الآخر للمشروع الصهيونى الذى يريد أن يدمر المنطقة ودولها.

يسرا تستعد لتكريمها فى مهرجان الإسكندرية
وأشار النمنم إلى أن دورة مهرجان إسكندرية السينمائى، الثانية والثلاثين، نحتفى بسينما المقاومة، وهو الشعار الذى تأسس المهرجان فى إطاره عام 1979، حيث شهد قيام ثورة إيران، وحرب أفغانستان التى انتهت بالقاعدة وداعش ومعاهدة السلام فى مصر التى منحت طيور الظلام فرصة للانتعاش.
وأضاف النمنم، فى كلمته بافتتاح مهرجان إسكندرية السينمائى، أن المهرجان يؤكد جغرافية مصر لأنها بلد أفريقى وعربى ومتوسطى، والرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن فى خطاباته اعتزاز مصر بالدائرة المتوسطية، وهو جزء من تاريخنا الذى نكافح من أجله منذ القرن التاسع عشر من خلال رفاعة الطهطاوى وطه حسين.
ومن جانبه عبر الفنان يوسف شعبان، عن سعادته بالتكريم فى مهرجان إسكندرية السينمائى، قائلاً: "التكريم ده جه فى وقته، وكنت محتاجه لرفع لروحى المعنوية".
وداعب شعبان الفنانة يسرا قائلاً: على فكرة أنا ويسرا بدأنا مع بعض فعلقت يسرا: ده شرف ليا، كما كرم المهرجان المخرج محمد راضى الذى أشار إلى أن التكريم تتويج لأعمال ومسيرة الفنانين الذين أبدعوا فى تسجيل الحضارة المصرية والإنسانية.

تكريم يسرا فى مهرجان الإسكندرية

سعادة يسرا بتكريمها فى الإسكندرية السينمائى

يسرا أثناء تكريمها

وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسكندرية السينمائى

عرض حفل الافتتاح

جانب من عرض حفل الافتتاح

الفنانة لقاء سويدان وابنتها

جانب من العرض الراقص لحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية

جانب من حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية

وزير الثقافة حلمى النمنم

الفنان سامح الصريطى

الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية ومحافظ الإسكندرية

أيتن عامر تقدم حفل الافتتاح