أعلنت الأرصاد الجوية المصرية عن بشرى سارة للمواطنين وأولياء الأمور، حيث صرّح الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الموجة الحارة التي تمر بها مصر هي الأخيرة، حيث ستشهد البلاد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، معللًا بأن فصل الصيف قد انتهى بقدوم فصل الخريف، ومن غير المتوقع إرتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل مرة أخرى.
كما حذّر الدكتور عبد العال -في مداخلة هاتفية على قناة “LTC”- سائقي السيارات من طقس يوم غدٍ، الخميس، حيث أوضح أن الطقس سترتفع فيه درجة الحرارة، ومن المتوقع ظهور شبورة كثيفة على الطرق السريعة بسبب تكاثر السحب المنخفضة، وذلك في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أوضحت على صفحتها بموقع “فيسبوك” على لسان الأستاذ وحيد سعودي، مدير عام التحاليل الجوية والمتحدث الرسمي بإسم الهيئة، أنه من المتوقع حدوث إنكسار في درجات الحرارة، غدًا الخميس، مع إنخفاض بين 5 – 7 درجات على الوجه البحري وتمتد حتى شمال الصعيد، ثم يحدث إنخفاض ما بين 2 – 3 درجات في يوم الجمعة.
درجات الحرارة أول أيام الدراسة
درجات الحرارة اليوم الخميس
كما طمأن سعودي أولياء الأمور أن الطقس في أول أيام الدراسة، السبت، سيكون لطيفًا على جميع الأنحاء، كما أن درجات الحرارة ستكون مستقرة، متمنيًا التوفيق للطلاب في العام الدراسي الجديد.