على الرغم من مرور 5 أيام على إطلاقه في الولايات المتحدة، إلا أن هذا لم يمنع الآلاف من عشاق "آبل" على الاصطفاف خارج وداخل متجرها اليوم في مانهاتن بنيويورك، للحصول على نسخهم من الهاتف الجديد آيفون 7، وذلك رغم انتشار عدة تقارير على مدار الأيام الماضية تفيد بظهور بعض المشاكل في النسخة الأولية منه.

وآخر تلك المشكلات تتعلق بسماعات الصوت الملحقة مع الجهاز والتحويلة الخاصة بها، فمن المعروف أن "أبل" ألغت منفذ الصوت القياسى من "آيفون 7"، لذلك يضطر المستخدم الذى يرغب فى توصيل سماعات الرأس إلى استخدام تحويلة مرفقة مع الهاتف ويتم توصيلها من طرف بمنفذ الشحن فى "آيفون 7" ومن الطرف الآخر فى سماعات الرأس.

لكن شبكة "سكاى نيوز" الأمريكية أشارت إلى أن عددا من المستخدمين اشتكوا من حدوث مشكلة عند توصيل سماعات الرأس عبر التحويلة الخاصة، فعند تشغيل الموسيقى ثم ترك الهاتف لمدة 5 دقائق فإن أزرار التحكم فى الهاتف تتوقف تماما عن الاستجابة وتكون الطريقة الوحيدة لإعادة تشغيلها هى فك السماعة وإعادة ربطها مرة أخرى.

ونقل موقع "Business Insider" عن شركة "أبل" قولها إنها على علم بتلك المشكلة، وأنها سوق تقوم بإصلاحها عبر تحديث لنظام التشغيل سيصدر فى الأيام المقبلة.

وكانت أولى المشاكل التي ظهرت هي ملاحظة مستخدمي هاتف "آيفون 7" الجديد أن أجهزتهم تصدر أصواتا مزعجة أثناء استخدامها، وقال "أن المشكلة مرتبطة بالمعالج "A10"، فالصوت يصبح مزعجا عندما يكون الهاتف تحت عبء ثقيل ويصدر من منطقة مكبر الصوت، وهي المنطقة القريبة من المعالج".

وطرح بعض المستخدمين المشكلة على موقع الدعم الفني لأبل، فأجابهم أحد الأشخاص قائلا "تواصلت مع الدعم الفني وشرحت لهم المشكل فأكدوا أن الأمر غريب فعلا، وطرحوا علي بعض الأسئلة، مثل، هل أسمع الصوت أثناء تشغيل لعبة أو فيديو، وهل الصوت يصدر من مكبر الصوت فقط أو من منطقة أخرى؟".

وقالت تقارير إعلامية إنه إذا كانت عينات عشوائية من "آيفون 7" تعاني من هذه المشكلة، فالمسألة تتعلق بجودة الهواتف الأولية التي جرى طرحها في الأسواق.