قال الدكتور حسام الملاحي، رئيس قطاع الوافدين والبعثات بوزارة التعليم العالي، إن الوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على ربط المبتعثين بسوق العمل.

وأعلن الملاحي في تصريح خاص لــ" صدى البلد"، عن تجهيز الوزارة لإعلان لاوائل الخريجين من حملة الماجستير والدكتوراة فى مجالي الكيمياء والصيدلة، يتم اختيار 45 متفوق من بين المتقدمين للسفر إلي امريكا لتعليم علوم تكنولوجيا النانو.

واوضح، ان السفر الـ45 الذين سيتم اختيارهم وفق معايير محددة ستتكفل الوزارة بمصروفاتهم طوال مدة دراستهم المقدرة بعام، مشيرًا إلي رغبة القيادة السياسية فى مصر لدخولنا عالم صناعة الدوراء.

وتابع، انه تم الاستعانة بكل من الدكتور موسى شاكر، نائب رئيس جامعة نيويورك ورئيس مركز الأبحاث المتميز لدى الجامعة، للاستفادة من علمه وخبرته، ووضع مواصفات للطلاب المسافرين وكيفية يفادهم ليكونوا نواة للصناعة الدوائية.

كما تم الاستعانة بالدكتور جلال الجميعي، استاذ العلوم بجامعة حلوان لعمل دراسة لانشاء مركز ابحاث متميز بتكلفة تقدر بـ10 مليون جنيه، وسيكون مقره جامعة حلوان.

واكد الملاحي، أن الاعلان عن تقدم المتفوقين من حملة الماجستير والدكتوراة سيكون خلال شهر نوفمبر المقبل، وستكون الافضلية للاعلي مجموع، ويشترط مبدئيا ان يكون سنة بين 24 الي 26 عاما.