افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية اليوم مدرستي علي يوسف للتعليم الأساسي بقرية الحاج علي وعبد الحق بكر السيد بعزبة مكرم سميكة بمركز أولاد صقر بتكلفة 6 ملايين و585 ألف جنيه وذلك في إطار استعدادات محافظة الشرقية لإستقبال العام الدراسي الجديد .

حيث بدأ المحافظ جولته بمركز أولاد صقر بإفتتاح مدرسة عبد الحق بكر السيد للتعليم الأساسي بعزبة مكرم سميكة و المقامة على مساحة 2100 متر مربع و تتكون من 5 أدوار و تضم 11 فصلا و تبلغ تكلفتها 3 مليون و 45 ألف جنيه .

كما قام المحافظ بإفتتاح مدرسة علي يوسف للتعليم الأساسي بقرية الحاج علي بمركز أولاد صقر و المقامة على مساحة 3859 متر مربع و تتكون من 3 أدوار و تضم 11 فصلا مدرسيا و تبلغ تكلفتها 3 مليون و 540 ألف جنيه .

والتقى المحافظ بأعضاء هيئة تدريس المدرسة و حثهم على بذل مزيد من الجهد و العمل خلال فترة اليوم الدراسي و البحث عن وسائل لجذب التلاميذ للمدرسة لضمان انتظام العملية التعليمة مع الحفاظ على نظافة المنشأ لضمان استمراره لأكبر فترة ممكنه .

وتفقد المحافظ غرفة المجالات والأنشطة وأوصى بضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية وتحقيق الإستفادة منها مشيرًا إلى أن الدولة تولي إهتمامًا كبيرًا بالتعليم الفني لتقدم خريجًا يمتلك مهارة وقدرة على العمل في القطاع الخاص .

كما افتتح المحافظ مدرسة سلمان الفارسى للتعليم الاساسى بقرية أبو الشقوق المحطة التابعة لرئاسة مركز ومدينة كفر صقر بتكلفة اجمالية قدرها 2 مليون و934 ألف جنيه .

وأضاف المحافظ أن المدرسة مقامة على مساحة 1902 م2 وتتكون من 5 طوابق وتضم 11 فصلًا مدرسيًا لتساهم فى القضاء على نظام الفترتين وتقليل نسبة الكثافة الطلابية داخل الفصول ولتساهم فى الارتقاء بالمنظومة التعليمية بمركز كفر صقر وتقديم تعليمًا جيدًا لخدمة ابناء القرية والقرى المجاورة

شارك في الإفتتاح وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية ورئيس مركز ومدينة أولاد صقر وعدد من مواطني القري والذين أعربوا عن سعادتهم بزيارة محافظ الشرقية اليوم ومشاركته فرحتهم .