قال النائب عمر الغنيمى عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد عدة اجتماعات غدا الخميس، لاستكمال مناقشة قانون 119 الخاص ببناء الموحد، وقانون الإيجارات القديمة، مشيرا إلى أن اللجنة لديها مقترحات عديدة من أعضاء البرلمان ستستكمل مناقشتها فى اجتماع الغد.
وأضاف الغنيمى لـ"اليوم السابع" أن اللجنة سوف تعقد لجان استماع، وحوار مدنى للاستماع للآراء المختلفة حول قانون الإيجارات القديمة للوصول لقانون يناسب الجميع، مشيرا إلى أنه لا يمكن ترك القانون هكذا.
وأشار إلى أن مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998، الذى وافقة علية الحكومة سيناقش فى دور الانعقاد الثانى للبرلمان، مشيرا إلى أنه ضد الاسناد المباشر للمشروعات، لافتا إلى أن المشروعات الاستثمارية الكبرى يجب أن تخضع لقانون المناقصات والمزايدات.
وقد وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998، والذى تسرى أحكامه على وحدات الجهاز الإدارى للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة لها موازنة خاصة وعلى وحدات الإدارة المحلية، كما تسرى أحكامه على الهيئات العامة الخدمية والإقتصادية، والوحدات ذات الطابع الخاص، والصناديق، والحسابات الخاصة بالوحدات الإدارية .