إذا كنت تجد صعوبة في تذكر التواريخ والأسماء، ولا تتمكن من معرفة مكان وضع الأشياء، ولا تجدأدوية معينة تخلصك من معاناتك من نسيانك.

فأليك أهم ما نصح به موقع " boldsky"، أفضل الطرق التي تساعدك على تذكر الأشياء والحماية من خطورة الإصابة بالزهايمر ومنها:

- تناول الخضروات:

يعمل تناول الخضورات الخضراء الغنية بفيتامين "سي"، مثل السبانخ، القرنبيط، الفاصوليا، على تقوية خلايا المخ، وبالتالي الحماية من خطورة التعرض للزهايمر.

- أحماض أوميجا 3:

تعمل الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 مثل سمك السلمون، على منع الإصابة بمرض الزهايمر، لذا يجب الحرص على تناولها بصورة يومية.

- الأطعمة المقلية:

يجب الامتناع عن تناول الأطعمة المقلية كونها تسبب الالتهابات ونمو الجذور الحرة التي تسبب إلحاق الضرر بخلايا المخ ومن ثم التأثير على التذكر.

- بذور الكتان:

وفقًا للعديد من الأبحاث والدراسات فأن تناول بذور الكتان تساعد على تطور لويحات بيتا اميلويد وبالتالي الحماية من التعرض لمرض الزهايمر.

- السكر:

تناول كميات كبيرة من السكر يؤدي إلي الإصابة بالتهابات الدماغ، كون الكربوهيدات الواردة من السكر تزيد من مستوي نسبة السكر في الدم وهو ما يسبب تلف خلايا المخ.

- الفاكهة:

يجب الحرص على تناول الفواكه بكميات كبيرة كونها تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تحسين الذاكرة وتعزز خلال المخ.

- الجوز:

يعمل الجوز على تعزيز خلايا المخ، كونه يحتوي على الدهون والألياف الغذائية والمواد المضادة للاكسدة التي تساعد على تحسين أداء المخ بالإضافة إلي خفض مستوي الكولسترول السيء في الجسم.