أكد الدكتور حازم الشرباصي ، رئيس مجلس إدارة شركة سيليكون 21 ، أن الشركة تمتلك استراتيجية طموحة من أربعة محاور أبرزها التركيز على إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والتجميع والتصنيع من مصر فمع حلول عام 2020 سيكون هناك أكثر من 50 مليار شيء متصل بالإنترنت ونحاول تبني هذه الحلول للحاق بركب التكنولوجيا “.
وأوضح الشرباصي أن الشركة تدرس التوسع في السوق الأفريقي ، وأن هناك دراسات لفتح مكتبا للشركة في احدى الدول الأفريقية ، مشيرا أن هذا التفكير جاء بعد النجاحات التى حققتها الشركة على مدار الـ 20 عاما الماضية حيث تضم الشركة 200 موظف من أكفأ الموظفين.
وكشفت شركة سيليكون 21 الشركة المصرية الرائدة في خدمات القيمة المضافة عن تحقيق الشركة حجم اعمال بلغ 250 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي والذي انتهى في 30 يونيه الماضي.
وأشار الشرباصي إلى أنه رغم ظروف السوق الحالية والماضية التى تمر بها البلاد، حققت الشركة حجم نمو بلغ 25% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، متوقعا أن يصل حجم الأعمال بنهاية العام الحالي قرابة 500 مليون جنيه .
وأوضح : ” أن سيليكون 21 باعتبارها وكيلا لأكثر من علامة تجارية مثل سيسكو وكانون فإنها تمتلك شبكة من الموزعين بإجمالي 700موزع منتشرين على مستوى الجمهورية لكل المنتجات من أسوان وحتى مرسى مطروح وهم يقدمون المنتجات والخدمات، وتقوم سيليكون 21 بتدريبهم على البيع المباشر في بعض المنافذ الكبرى مثل كارفور وكومبيو مي ولولو ماركت ولدنيا موظفون من سيلكون في هذه المحلات للتواصل مباشرة مع العملاء ويصل عددهم إلى 35 موظفا من إجمالي 200 موظف في الشركة ، لذا تعمل سيليكون على التعامل مع كل القطاعات المختلفة من خلال موزعيها المعتمدين “.