فور إعلان وزارة المالية عن الاتجاه لتطبيق ضريبة المضافة على خدمات الاتصالات مطلع الشهر الجاري، سيطرت حالة من الجشع والطمع على التجار والموزعين دفعتهم لرفع أسعار كروت الشحن بشكل مبالغ فيه دون مبرر، خاصة مع نقص كميات كروت الشحن المطروحة في الأسواق بالتزامن مع موسم الأعياد والعطلات.

ولكن مع إعلان شركات المحمول الثلاث العاملة في مصر ( فودافون - أورنج - اتصالات) زيادة أسعار كروت الشحن رسميًا اليوم بنسبة 10% في جميع أنحاء الجمهورية، حرص «صدى البلد» على إيجاد 10 طرق بديلة لشحن الهاتف المحمول وشراء كروت الشحن تجنبك جشع واستغلال التجار والموزعين الذين يفرضون الرسوم على المواطنين تحت مسميات واهية دون الالتزام بالأسعار الجديدة المعلنة.. وبالتأكيد ستجد أكثر من طريقة تناسبك من الآتي:

1- فروع شبكات الهاتف المحمول المنتشرة في أنحاء الجمهورية.. راجع أقرب فرع لك عبر محدد مواقع الفروع لـ (فودافون - أورنج - اتصالات).

2- الشحن والدفع الإلكتروني عبر مواقع الإنترنت لشبكات المحمول (فودافون - أورنج - اتصالات)، بإستخدام كروت البنوك المحلية (فيزا - ماستر كارد) التي تقبل الدفع والشراء عبر الإنترنت.. (راجع البنك التابع له لمعرفة إمكانية استخدام كارتك للسداد عبر الإنترنت).

3- خدمات تحويل وسحب الأموال المقدمة من شبكات المحمول: (تتيح شحن الرصيد ودفع الفواتير لخطوط نفس الشبكة فقط) فودافون كاش - بالتعاون مع البنك التجاري الدولي CIB (يشترط وجود خط فودافون غير مسجل في المحفظة الذكية من CIB).

أورنج Money - بالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني EMirates NBD (يشترط وجود خط أورنج فقط).

إتصالات فلوس - بالتعاون مع البنك الأهلي المصري NBE ( يشترط وجود خط إتصالات غير مسجل في فون كاش من البنك الأهلي المصري ).. متوفر تطبيق لإدارة الخدمة متاح للتحميل على Android و IOS.

فقط يجب عليك التسجيل عن طريق زيارة أقرب فرع من فروع شركات المحمول أو منافذ البيع المعتمدة للإشتراك في الخدمة ببطاقة الرقم القومي السارية ورقم محمول تابع لنفس الشبكة.. وتعبئة رصيد محفظتك في أي وقت من خلال فروع الشركات أو منافذ فوري بأي مبلغ للإستخدام في الشحن أو الدفع أو تحويل الأموال لأي خط مسجل بالخدمة على نفس الشبكة.

4- مكاتب البريد المصري المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية عن طريق خدمة فوري.

5- الشحن والسداد الإلكتروني من خلال بوابة ماي فوري MyFawry*، وذلك بإستخدام كروت البنوك المحلية ( فيزا - ماستر كارد ) التي تقبل الدفع والشراء عبر الإنترنت. ( راجع البنك التابع له لمعرفة إمكانية استخدام كارتك للسداد عبر الإنترنت ).

*شحن الرصيد عبر هذه الخدمة يضاف إليه 1 جنيه/ مرة كرسوم إضافية على أي مبلغ.

6- خدمات المحافظ الإلكترونية المقدمة عبر البنوك بالتعاون فوري: (تتيح الشحن والدفع لخطوط جميع الشبكات)

فون كاش - مقدمة من البنك الأهلي المصري NBE

(يشترط وجود خط محمول تابع لأي شبكة وألا يكون مسجل بأي محفظة إلكترونية لبنك آخر أو خدمة إتصالات فلوس).. متوفر تطبيق لإدارة الخدمة متاح للتحميل على Android وIOS

المحفظة الذكية Smart Wallet - مقدمة من البنك التجاري الدولي CIB

(يشترط وجود خط محمول تابع لأي شبكة وألا يكون مسجل بأي محفظة إلكترونية لبنك آخر أو خدمة فودافون كاش).. متوفر تطبيق لإدارة الخدمة متاح للتحميل على Android و IOS

محفظتي - مقدمة من بنك الإسكندرية Alex Bank

(يشترط وجود خط محمول تابع لأي شبكة وألا يكون مسجل بأي محفظة إلكترونية لبنك آخر).. متوفر تطبيق لإدارة الخدمة متاح للتحميل على Android وIOS

فقط يجب عليك التسجيل عن طريق زيارة أقرب فرع من فروع البنوك المذكورة للإشتراك في الخدمة ببطاقة الرقم القومي السارية ورقم محمول قابل للتسجيل.. وتعبئة رصيد محفظتك في أي وقت من خلال منافذ فوري أو ماكينة ATM تقبل الإيداع تابعة لنفس البنك، بأي مبلغ للإستخدام في الشحن أو الدفع أو تحويل الأموال لأي خط مشترك في نفس الخدمة.

7- خدمة فوري المتاحة في ماكينات الصراف الآلي ATM بإستخدام بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر أو بطاقات المرتبات والبطاقات المدفوعة مقدما الخاصة بعدد من البنوك المشاركة في الخدمة، وهي (البنك الأهلى المصري - بنك مصر - بنك القاهرة - بنك الإسكندرية - البنك التجاري الدولي CIB - البنك العربي الإفريقي الدولي - بنك HSBC - بنك كريدي أجريكول - بنك عودة - بنك بلوم مصر - البنك الكويت الوطني).

8- خدمة فوري المتاحة في ماكينات الصراف الآلي ATM التي تقبل الإيداع بدون الحاجة لوجود بطاقة أو تكون عميلًا بالبنك.. فقط توجه لأقرب ماكينة صراف آلي تابعة لـ (بنك كريدي أجريكول - بنك عودة - بنك مصر) بها فتحة إيداع لإستقبال أموالك. (راجع مواقع الماكينات التي توفر هذه الخدمة عبر الإنترنت البنكي أو الخدمة الهاتفية لتلك البنوك).

9- الشحن والسداد الإلكتروني عبر تطبيقات ومواقع البنوك التي تتيح خدمات فوري عبر بوابتها الإلكترونية (راجع البنك التابع له لمعرفة مدى توافر هذه الخدمة عبر الإنترنت).

10- خدمة Bee للمدفوعات من خلال التطبيق المتاح للتحميل على Android وIOS والذي يمكنك من شحن الرصيد بقيم مختلفة.. ويمكنك تعبئة رصيد التطبيق عن طريق كروت شحن Bee المتوفرة في نقاط البيع بمختلف أنحاء الجمهورية.