جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم السبت، حبس سائق قطار العياط المنكوب، وكذلك عامل التحويلة، في الحادث الذي أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 27 آخرين، 15 يوما للمرة الثانية على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ والاتلاف.

كانت أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية بإشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الاول بحبس المتهمين 4 ايام على ذمة التحقيقات.

وجه المستشار محمد سراج رئيس النيابة الكلية وحسام نصار مدير نيابة الحوادث للمتهمين اتهامات القتل الخطأ والاصابة الخطأ والاتلاف وأمرت بصرف عامل المزلقان ومساعد سائق القطار.

واستمع فريق النيابة على مدار أكثر من 8 ساعات لأقوال السائق، ومساعده وعامل التحويلة وعامل المزلقان، وتم حجزهم لحين ورود تحريات الأجهزة الأمنية وبيان صحة أقوالهم من عدمه، كما استمعت النيابة الى أقوال المصابين بالمستشفى والذين أكدوا أنهم فوجئوا باهتزاز شديد بالقطار وانقلاب العربات الأمامية، وأسفرت عن إصابتهم.

أسفرت معاينة النيابة التي أجراها حسام نصار رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية عن وجود جرار القطار رقم 80، مائلا على جانبه الأيسر، وتتبعه عربتان آخرتان مائلتان أيضا فيما تم رفع آثار دماء من موقع الحادث بمعرفة خبراء الأدلة الجنائية.

كما أسفرت المناظرة عن إصابة 4 من الضحايا بكدمات شديدة وإصابات وجروح أدت إلى الوفاة كما تبين انفصال رأس الضحية الخامسة عن جسده وعثر عليها بجوار الجسد في مسرح الحادث وصرحت النيابة بتسليمهم لذويهم ودفنهم دون تشريح.