الشرقية:

تعيين مديري إدارات تعليمية جدد

الوادي الجديد:

القليوبية:

اجراءات حازمة لمواجهة مراكز الدروس الخصوصية

الغربية:

افتتاح وحدة التخاطب بمدرسة التربية الفكرية بطنطا

أنهت عدد من مديريات التعليم بمختلف المحافظات استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد ،حيث كلف اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بضرورة التنسيق بين مدير مديرية التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن والأحياء للوقوف على الإستعدادات النهائية لبداية العام الدراسي الجديد والتأكد من جاهزية المدارس لإستقبال الطلاب والإنتهاء من أعمال الصيانة وإصلاح البوابات الحديدية والنوافذ وأعمال الكهرباء والنظافة العامة داخل وخارج محيط المدرسة وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين بمحيط المدرسة وإزالة كافة العبارات المسيئة واللافتات غير المرخصة من على أسوار المدارس.

وأوضح المحافظ أنه تم الإنتهاء من تعيين مديري الإدارات التعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة للمساهمة في الإرتقاء بالمنظومة التعليمية وتقديم تعليم جيد للطلاب ، مشيرًا إلى أنه تم إفتتاح عدد من المدارس الجديدة لتدخل الخدمة التعليمية وتساهم في القضاء على الكثافة الطلابية المرتفعة داخل الفصول وتقضي على نظام الفترتين داخل المدارس لتقديم تعليم أفضل للأجيال المقبلة.

وفي االسياق ذاته قال الدكتور غازي البنواني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، إنه "سيتم افتتاح 11 مدرسة مع بداية العام الدراسي الجديد، بواقع 200 فصل دراسي بمراكز المحافظة الخمسة".

وأشار "البنواني" إلى أن "الدولة حريصة على تشييد وبناء الصروح التعليمة بالمدارس خاصة في المناطق النائية والقرى الصغيرة لدفع عجلة التنمية والقضاء على الأمية ودعم التوطين وجذب السكان"، لافتا إلى أن "هناك عددا كبيرا من المدارس الجديدة سوف يتم افتتاحها بواحة الفرافرة".

وأكد البنواني أن المحافظة انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بمباردة محافظة بلا دروس خصوصية، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة تجهيزات مقار تنفيذ المجموعات الدراسية بكل مدرسة، هذا بالإضافة إلى قيام مسئولي التوجيه المالي والإداري بالإدارات التعليمية بالإشراف على تنفيذ مجموعات التقوية المدرسية.

وأصدرت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، قرارا بإتاحة الفرصة لمعلمي المواد التجارية والحاصلين علي بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة للعمل فى التوجيه المالي والإداري.

وأوضحت "مجاهد" أن معلمين للمواد التجارية يعدون زيادة في المدارس التجارية، لافتة الى أن الراغبين بالعمل في التوجيه المالي والإداري سيتم عمل برنامج تدريبي لسد العجز منهم في المديرية والإدارات التعليمية من الاحد القادم حتي الاربعاء بقاعة التدريب بمدرسة الجلاء الصناعية لرفع كفاءتهم التعليمية والتربوية.

وفي السياق ذاته أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية الجديد ان الأيام المقبلة ستشهد مواجهة حازمة من كافة الأجهزة ضد مراكز الدروس الخصوصية تنفيذا لتوجيهات الدكتور الهلالى الشربينى ووزير التربية والتعليم واللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية.

وأشار عجلان ان هناك تنسيقا مع الأجهزة الأمنية والمحافظة وكافة الأجهزة المحلية بشأن تلك المراكز التى سيتم شن حملات مكبرة عليها بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية والضرائب ومجالس المدن ولجان من المديرية والأدارات التعليمية تضم الشئون القانونية والمتابعة والأمن وغيرها من الإدارات المعنية واحالة كافة المعلمين العاملين بها للتحقيق وغلقها وثطع المرافق عنها من كهرباء وغاز ومياه.

واكد وكيل الوزارة انه لا تهاون فى انتزاع تلك الآفة التى تؤرق المجتمع وفى ظل وجود أولياء أمور بسطاء يعانون الأمرين بسبب الدروس الخصوصية مضيفا انه سيتم احالة اى مدير متورط فى اخراج المدرسين العاملين بتلك المراكز أثناء الدراسة للتحقيق واستبعاده فورا.

تابع الدكتور محمد عبدالفتاح الشركسي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، الاستعدادات النهائية الخاصة ببدء العام الدراسى الجديد والتي من المقرر أن تبدأ الأحد القادم وذلك للوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء عام دراسى جديد.

ومن المقرر أن يتابع الشركسى تجهيز الحجرات الدراسية وتوفير مستلزمات الدراسة بها، والتأكد من انتهاء الصيانة بكافة المدارس حتى تظهر بصورة مشرفة تليق بأبنائنا الطلبة والطالبات.

وصرحت فريدة مجاهد وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية اليوم الأحد أن الهدف من افتتاح وحدة التخاطب بمدرسة التربية الفكرية بطنطا هى تقديم خدمات تشخصية وعلاجية وتأهيلية مجانية للطلاب الذين يعانون من إضرابات فى التواصل اللفظى والتى تؤثر على مستوى النمو المعرفى والاكاديمى.

كما أوضحت أن الوحدة تهدف الى تقديم الخدمات العلاجية من خلال الجلسات التى ينفذها أخصائى النطق بوحدة التخاطب مضيفة الى نشر الوعى لدى العاملين بالمجال التربوى وافراد المجتمع بمدى أهمية وحدة.

تجرى مديرية التربية والتعليم بالبحيرة الاستعدادات الاخيرة لاستقبال العام الدراسى الجديد بمدارس المحافظة البالغ عددها 3700 مدرسة إضافة إلى 39 مدرسة جديدة تدخل الخدمة مع بداية هذا العام.

واكد المهندس محمود ابو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة خلال جولته التفقدية اليوم السبت على عدد من المدارس لمتابعة الاستعداد للعام الدراسى على الانتهاء من صيانة 100 مدرسة من إجمالى 441 مدرسة تجرى بها عمليات الصيانة الكاملة، ومن المقرر الانتهاء منها بداية شهر أكتوبر، بالإضافة لـ 1800 مدرسة تجرى بها عمليات صيانة بسيطة.

وأضاف وكيل تعليم البحيرة بأن مخازن المديرية تسلمت 100% من الكتب التي تم طباعتها بمطابع الوزارة حتى الآن، وجار توزيعها على المدارس، مؤكدا توفير مدارس وأماكن بديلة للمدارس التي لم تنته بها عمليات الصيانة والإحلال والتجديد وتم إعلان أولياء الأمور بهذه الأماكن.

وأشار الى تشكيل لجنة من الشئون القانونية بالمديرية بالاشتراك مع أمن البحيرة للمرور على مراكز الدروس الخصوصية قبل بداية العام الدراسى وتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بغلقها فورا.