تشهد مصر غدا الخميس عددا من الأنشطة الثقافية، حيث يفتتح وزير الآثار الدكتور خالد العناني، متحف ملوي بمحافظة المنيا، بعد الانتهاء من أعمال الترميم والتطوير الخاصة به.

وكان المتحف تعرض المتحف لهجوم من قبل بعض الجماعات المتطرفة في أعقاب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، أغسطس 2014، حيث تم تدمير واجهاته وسرقة بعض محتوياته، إلا أن وزارة الآثار قامت بإعداد مشروع متكامل لإعادة ترميمه.

وتنظم الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي ندوة بعنوان "دور القيادة السياسية في اعادة بناء الدولة". تشمل الندوة قراءة في كتاب (روسيا في عهد بوتين) للدكتور احمد سيد حسين خبير العلاقات الدولية والباحث في الشئون الروسية وذلك في السابعة مساء غدا الخميس بمقر المركز الثقافي الروسي بالدقي.

كما تحيي فرقة المولوية، المصرية بقيادة الفنان عامر التوني حفلًا موسيقيًا كبيرًا فى ساقية الصاوى على مسرح النهر فى الساعة التاسعة مساءً.

كما يحتفل قصر ثقافة ابو قرقاص بعيد الفلاح، بمركز شباب نزلة أسمنت، وتشمل الاحتفالية ندوة علمية يحاضر فيها الدكتور محمد أحمد حسن مدير عام البحوث الزراعية بابو قرقاص تعقبها ندوة شعرية يشارك فيها الشعراء جابر الزهيرى، ومجدى حجازى واشرف أمين كما تقام على هامش هذه اﻻحتفالية عرض مسرحى للسيرة المستجابية لفرقة طعم المكان إخراج أسامة طه بالاضافه الى ورشة فنية ﻷبناء القرية لتعليم الرسم الحر.

كما تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة جلسة نقاشية عن المجموعة القصصية "عربي وسيارة وبينهما شط الماء المسحور" للكاتب أحمد مصطفى علي حسين وذلك في السابعة بقاعة التذوق بقصر ثقافة أسيوط.

وتنظم جمعية الصداقة المصرية – الهندية بالتعاون مع المركز الثقافى الهندى عرض خاص للفيلم المصرى "جحيم فى الهند" الذى صور فى الهند. وسيستضيف المركز عرضا خاصا بحضور بعض نجوم الفيلم كما سيتم عقد مناقشة حول الفيلم وانطباعات نجوم السينما المصريين بتجربة التصوير فى الهند. وستدير الحوار نادية جردينى ،خبيرة السينما الهندية و نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الهندية.