يحرص الكثيرون على تناول اللحوم فى معظم وجباتهم، فرغم غناها بالبروتين فإن لها أضرار عديدة خاصة اللحوم الحمراء رصدها موقع Olw Women .
1- اللحوم الحمراء تسبب تصلب الأوعية الدموية
يوجد في اللحوم الحمراء مادة تسمى "الكارنيتين" وهي توجد أيضا في بعض مشروبات الطاقة وهي السبب الاساسي للاصابة بتصلب وانسداد الشرايين وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الطب الطبيعة. فالكارنيتين يتحول إلى مركب يعمل على إتلاف القلب وذلك بسبب البكتيريا الموجودة في الأمعاء. ووجد الباحثون أن زيادة مستويات الكارنيتين يعزز الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
2- تزيد الالتهابات التي تحدث في الجسم
أكدت الدراسات أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يزيد من الالتهابات في الجسم بسبب احتواءها على نسب عالية من الألياف ومضادات الأكسدة، والمغذيات النباتية الأخرى.
3- اللحوم الحمراء تسبب هشاشة العظام
اللحوم الحمراء قد تكون أحد الاسباب للاصابة بهشاشة العظام فقد وجدت الدراسات أن معظم السيدات تصاب بهذا المرض بعد انقطاع الطمث وتحدث هشاشة العظام عندما بفتقد الجسم للكالسيوم ف عندما يتم استهلاك كمية كبيرة من اللحوم يتم انتاج المزيد من اليوريا الذي يأكل أنسجة الجسم ويعوق وجود الكالسيوم في الجسم وبالتالي يتسبب في الاصابة بهشاشة العظام.
4- تسبب عسر الهضم
اللحوم الحمراء تكون صعبة في الهضم وتسبب عسر الهضم وتؤدي لحدوث الالم في البطن. كما ان عسر الهضم يؤدي إلى الغثيان والقيء في حين في بعض الأحيان يصيب الشخص بالحموضة.
وفي حالة اصابة الشخص بعسر الهضم ويحصل على المزيد من البروتين يصاب الجسم على الفور بالتسمم.