بلغت أرباح تطبيق “بوكيمون جو” الإلكتروني بعد شهر واحد من إطلاقه مبلغا قدره 200 مليون دولار.
وقالت شركة الدراسات ” Sensor Tower ” إن اللعبة أطلقت في 6 يوليو الماضي مشيرة إلى تنامي أرباحها بعد انضمام اليابان إليها.
وقد تقدمت لعبة “بوكيمون جو” على تطبيقات مشهورة مثل ” Candy Crush ” و” Clash Royal “. وعلى سبيل المثال فإن أرباح لعبة ” Clash Royal ” بلغت بعد 30 يوما من إطلاقها ما لا يقل عن 125 مليون دولار.
وحسب المعلومات التي قدمتها شركة ” Sensor Tower ” فإن المستخدم المتوسط ينشغل بلعبة “بوكيمكون جو” 26 دقيقة كل يوم، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
يذكر أن تطبيق “بوكيمون جو” الالكتروني يعتمد تكنولوجيا الواقع الإضافي حيث يندمج الواقع الرقمي مع الواقع الحقيقي إذ أن الصورة الظاهرة على الشاشة تُسقَط على ظواهر العالم الحقيقي. وتستهدف اللعبة بوكيموناً (أي وحشَ جَيبٍ) ما يجعل ممكنا للمستخدمين متابعته في الشوارع والمتنزهات والشواطئ وما إلى ذلك.