صرح السفير عمرو حلمي سفير مصر في روما اليوم /الأربعاء/ بأنه في ضوء الاجتماعات التي انعقدت خلال الأسابيع الماضية مع أحد أكبر المستثمرين الإيطاليين بقطاع السياحة في مصر، فقد تم الاتفاق على تسيير 11 رحلة مباشرة للطيران العرضى انطلاقا من عدد من المدن الإيطالية إلى مدينة شرم الشيخ.

وأوضح السفير حلمي أنه من المقرر أن تبدأ هذه الرحلات اعتبارا من أول أكتوبر المقبل برحلة من مدينة ميلانو، على أن يعقبها رحلات من (نابولى، وبارى، وبيزا، وكاتنيا، وباليرمو).

وأضاف أن تسيير تلك الرحلات يأتي في إطار الترويج للمقاصد السياحية المصرية في جنوب سيناء ومنطقة البحر الأحمر بهدف معالجة الانخفاض الذي لحق بالتدفق السياحي الإيطالي لمصر منذ بداية العام الجاري، حيث ستوجه الدعوة للسفر على تلك الرحلات إلى ممثلي شركات السياحة الإيطالية وإلى كبار الكتاب في الدوريات السياحية المتخصصة وإلى وسائل الإعلام الإيطالية.

وأشار إلي أن السفارة المصرية في روما بالتنسيق مع وزارة السياحة ستقوم اعتبارا من أكتوبر المقبل بأكبر حملة ترويج للمقاصد السياحية المصرية في السوق الإيطالي، مبينا أن هذه الحملة لن تركز فقط على المقاصد السياحية بجنوب سيناء ومنطقة البحر الحمر، بل ستشمل أيضا كل من مدينتى الأقصر وأسوان والرحلات النيلية، فضلا عن مدينتى القاهرة والإسكندرية.

ونوه السفير حلمي بأن الاتصالات الجارية مع شركات السياحة الإيطالية جاءت بنتائج إيجابية، الأمر الذي يتوقع منه زيادة التدفق السياحي الإيطالي لمصر خلال الشتاء المقبل.