أعلنت شركة “أي بي أم” اليوم عن تعيين وزيرة التجارة الأمريكية، بيني بريتزكار، للمصري “تكريم التهامي”، مدير عام شركة “أي بي أم” في الشرق الأوسط وأفريقيا، في المجلس الاستشاري لرئيس الولايات المتحدة، فيما يتعلق بإقامة المشاريع بإفريقيا.
وذكر بيان للشركة اليوم بأن “تكريم التهامي” سيلتحق بمجموعة تضم 23 من أبرز قادة الأعمال بالقطاع الخاص الذين يقدمون المشورة إلى الرئيس الأمريكي فيما يخص تعزيز العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة وأفريقيا.
وقال التهامي ، في تصريحات له أوردها البيان، إنه بصفته عضوا في المجلس سيقدم المعلومات والتحليلات والتوصيات المتعلقة بالتبادل التجاري الأمريكي الأفريقي، وتحديد الأولويات الاستثمارية، فضلا عن توفير المشورة حول سبل إيجاد الوظائف وتعزيز الشراكات التجارية بغية زيادة التمويلات الأمريكية في أفريقيا من القطاعين العام والخاص، وتحليل آثار السياسات في الولايات المتحدة وأفريقيا على التجارة الأمريكية والمصالح الاستثمارية في أفريقيا.
وأشار إلى حجم الإمكانات المتاحة في أفريقيا، لاسيما وأن شركة “أي بي إم” أسست شراكات مع منظمات محلية في القارة الأفريقية ’ التي شهدت قفزة نوعية في حجم توظيف الحكومات والمنظمات المحلية للحلول التقنية، وذلك من خلال تبني أحدث الابتكارات، كالنظم الإدراكية، والحوسبة السحابية، وتحليل البيانات، والتقنيات الجوالة.
ويمتلك “تكريم التهامي” خبرات واسعة تزيد عن الثلاثين عامًا في توسيع أعمال ومراكز شركة “أي بي أم” عبر قارة أفريقيا، حيث تتواجد الشركة في 24 دولة أفريقية.