ينشر موقع "صدى البلد"، أجندة الأحداث والفعاليات التي من المقرر لها الحدوث بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات المصرية على رأسها جامعات القاهرة الكبرى، غدا الخميس الموافق 22 سبتمبر 2016.

حيث تنظم جامعة القاهرة المؤتمر العلمي الثاني والملتقي التوظيفي لكلية الطب البيطرى في تمام الساعة التاسعة صباحًا بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة بحضور الدكتور جابر جاد نصار رئيس الجامعة، كما يتم إعادة امتحان مادة "القانون التجاري" للسنة الثالثة مجموعة "ب" بكلية الحقوق، وذلك للطلاب الذين فقدت كراسات إجباتهم بمعرفة أحد المصححين.

كما تنظم المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة احتقالًا بمناسبة افتتاح الركن الآسيوي بقاعة الثقافات الأجنبية المتعددة في تمام الساعة 11 صباحًا بقاعة القاسمي بالمكتبة المركزية الجديدة، وينظم اتحاد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ندوة تعريفية لطلبة العام الدراسي الأول بنظام الساعات المعتمده في الكلية وكيفية اختيار المواد وعدد ساعتها وستكون المقابلات مع المشرفين الأكاديميين.

كما ينظم مركز السموم الإكلينيكية والبيئية بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، مؤتمرا دوليا عن دور مراكز السموم في علاج مخاطر التسمم الإقليمي ويستمر حتى 23 سبتمبر.

ومن جانبها تبدأ كلية الآداب جامعة أسيوط لإجراء الكشف الطبي للطلبة الجدد المتقدمين للكلية، للعام الجامعي 2016-2017.