أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأنه تم الثلاثاء، تسوية أوضاع 130 شخصا مطلوبا من الرستن وتلبيسة وتدمر وعدد من أحياء مدينة حمص، بعد أن سلموا أنفسهم للجهات المختصة.
وأضافت (سانا) أن "الجهات القضائية قامت بتسوية أوضاع المطلوبين من مختلف أنحاء المحافظة، وذلك فى إطار تنفيذ مرسوم العفو وتعزيز المصالحات المحلية واستكمال اتفاق حى الوعر لإخلائه من السلاح والمسلحين".
يذكر أن المرحلة الأولى من اتفاق حى الوعر بمدينة حمص كانت فى ديسمبر من العام الماضى حيث تم إخراج 720 شخصا من المسلحين وعائلاتهم من الحى.
من ناحية أخرى أعلنت رئاسة الأركان التركية أن مدفعية القوات المسلحة دمرت 60 هدفا لتنظيم "داعش" فى شمال سوريا بواسطة 170 قذيفة مدفعية، مشيرة إلى أن عدد القذائف التى أطلقتها المدفعية التركية منذ بدء عملية "درع الفرات" بلغ 3330 قذيفة استهدفت 824 موقعا.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأربعاء، عن رئاسة الأركان التركية قولها- فى بيان- أن 5 مجموعات تابعة للمعارضة السورية هاجمت مسلحى تنظيم "داعش" فى المناطق الجنوبية الواقعة بين مدينة "إعزاز" وقرية "الراعى" شمالى حلب، وتمكنت من السيطرة على منطقتى "زيتنلك" (بحورتا) و"جكا" غربى الراعى.
وأضافت الأركان التركية أن قوات التحالف الدولى شنت 3 هجمات جوية على مواقع لتنظيم "داعش" فى منطقة زيتنلك، قتل فيها 4 عناصر من التنظيم، كما دمر مبنيان وقاعدتى هاون.
يأتى ذلك البيان حول تطورات عملية (درع الفرات) فى يومها الـ28، والتى أطلقتها وحدات من القوات الخاصة فى الجيش التركى، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولى فى شهر أغسطس الماضى بشمال سوريا لتطهير المنطقة الحدودية من "المنظمات الإرهابية" وعلى رأسها تنظيم "داعش"، بحسب ما قاله البيان.