مستشار وزير الزراعة: لا توجد أزمة مع روسيا بشأن استيراد القمح.. فيديو

أكد الدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة،أن هناك تفاهما مشتركا بين الجانب الروسي والمصري،واصفا العلاقات بين مصر وروسيا بأنها تارخية وهناك مناحٍ مختلفة للتعاون.

وقال "نصار"،خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح دريم" المذاع على فضائية "دريم" اليوم الأربعاء،إن مصر حريصة على نتاج محاصيل وفقا للمحاصيل العالمية ليس فقط من أجل التصدير ولكن من أجل المستهلك المصري،مُضيفًا: "ننتج منتجات نظيفة وفق المواصفات الفنية والاشتراطات العالمية"،لافتا إلى أن روسيا تستورد من مصر 300 ألف طن من الموالح سنويا، لم يرفض منها أكتر من 1% من الشحنة.

وأوضح أنه لا توجد أزمة مع روسيا في استيراد القمح، مُشيرًا إلى أنه تم إطلاع الجانب الروسي على البيانات الخاصة للعالم الحالي، باستيراد حوالي 2 مليون طن من إجمالي 6 ملايين طن، ولم يرفض إلا شحنة واحدة والرفض لا يتعدى نسبة 1.3%.

ونوه بأن وزير الزراعة شكل لجنة تتكون من وزارتي الزراعة والتجارة الصناعة والمجلس التصدير للحاصلات الزراعية، للسفر لروسيا الاتحادية بناء على طلب من روسيا، لتسوية الأمور،لافتا إلى أن البعثة تقرر سفرها يوم الاثنين المقبل،وأن روسيا أعلنت عن نيتها لعمل مركز لوجيستي لاستقبال الورادات الزراعية، وخاصة من مصر، مؤكدًا أنهم يعتمدوا على المنتجات المصرية بالمقارنة للواردات من دول الاتحاد الأوروبي.

أضف تعليق