استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى يولديس أوجوليس، وزير النقل بجمهورية لاتفيا بحضور، السفيرة ايفت شولتا، سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة وممثلى شركات في مجال النقل والسكك الحديدية.
واستهلت الوزيرة اللقاء بالترحيب بوزير النقل بجمهورية لاتفيا، مشيدة بالعلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين، وبحث الجانبان العرض المقدم من احدى البنوك اللاتفية لتمويل مشروع توريد وتصنيع 700 عربة سكة حديدية، لصالح الهيئة القومية لسكك الحديدية المصرية على أن يكون التصنيع المشترك لصالح الاستخدام المحلى والتصدير.
وأكدت وزيرة التعاون الدولي أن الوزارة هى الجهة المختصة بدراسة كافة الأمور التمويلية الخاصة بالمشروع، مشددة على أن ضرورة تعظيم نسبة المكون المحلى في المشروع، وتقديم كافة العروض المالية لبحث اختيار افضلها بما يتناسب مع احتياجات الشعب المصرى، وبرنامج الحكومة الذى اقره مجلس النواب.
بدوره، أوضح وزير النقل بجمهورية لاتفيا، أن عرض توريد وتصنيع عربات سكك حديدية،سيتم بالتعاون مع مصانع الإنتاج الحربي، كما سيتم تدريب مجموعة من المهندسين والفنيين المصريين بلاتفيا على أحدث التكنولوجيا الخاصة بتصنيع تلك العربات، وبما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي وبما يسمح بإمكانية التصدير للأسواق المجاورة.
وفى هذا الإطار ، وعد ممثل الشركة اللاتفية (RVR) بأنه سيتواصل مع الإدارة المختصة لمناقشة كافة التفاصيل الخاصة بعرض التمويل للمشروع.
وفى نهاية اللقاء، أعرب الجانبان عن ترحيبهما بهذا التعاون الذي يعد تأكيدا على الثقة المتبادلة بين الطرفين، وأبدى وزير نقل لاتفيا الاستعداد للتعاون في مختلف المجالات مع مصر لما لها من وضع استراتيجي هام في القارة الأفريقية.