يكاد لا يمر يوم إلا وتظهر مشكلة جديدة فى هاتف "آيفون 7" الذى أطلقته شركة "أبل" الأمريكية فى الأسواق منذ أيام؛ وآخر تلك المشكلات تتعلق بسماعات الصوت الملحقة مع الجهاز والتحويلة الخاصة بها، فمن المعروف أن "أبل" ألغت منفذ الصوت القياسى من "آيفون 7"، لذلك يضطر المستخدم الذى يرغب فى توصيل سماعات الرأس إلى استخدام تحويلة مرفقة مع الهاتف ويتم توصيلها من طرف بمنفذ الشحن فى "آيفون 7" ومن الطرف الآخر فى سماعات الرأس.

لكن شبكة "سكاى نيوز" الأمريكية أشارت إلى أن عددا من المستخدمين اشتكوا من حدوث مشكلة عند توصيل سماعات الرأس عبر التحويلة الخاصة، فعند تشغيل الموسيقى ثم ترك الهاتف لمدة 5 دقائق فإن أزرار التحكم فى الهاتف تتوقف تماما عن الاستجابة وتكون الطريقة الوحيدة لإعادة تشغيلها هى فك السماعة وإعادة ربطها مرة أخرى.

ويشار إلى أن أحد مستخدمى "آيفون 7"، ويدعى "سكوت رايلى"، أشار إلى تلك المشكلة عبر مقطع فيديو نشره عبر حسابه على موقع "تويتر".

والجدير بالذكر أن ذلك الأمر يشكل مشكلة كبيرة بالنسبة لشركة "أبل"، خاصة وأنها كانت تخطط لإحداث "ثورة" فى عالم الموسيقى الرقمية عبر إلغاء منفذ الصوت التماثلى فى "آيفون 7"، وهو الأمر الذى دفع الشركة من الأساس إلى إدخال المستخدم فى دوامة استخدام التحويلة الصوتية.

ونقل موقع "Business Insider" عن شركة "أبل" قولها إنها على علم بتلك المشكلة، وأنها سوق تقوم بإصلاحها عبر تحديث لنظام التشغيل سيصدر فى الأيام المقبلة.