أكد اللواء محمد عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ، أنه تم إصدار منشور أمنى لكافة المديريات التعليمية ؛ فى إطار استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للعام الدراسى الجديد، وفى ضوء الاهتمام بتأمين المنشآت التعليمية التابعة لها، وتفاديًا للمخاطر التى قد تتعرض لها.

وأوضح "الدسوقي" في بيان له الان ، أن هذا المنشور الامني شدد على الاهتمام بخطة الإخلاء والأطفاء وتأمين الطلاب ، و غلق أجهزة الحاسب الآلى والطابعات وماكينات التصوير غير المستخدمة ، و استخدام أجهزة التكييف عند الضرورة مع مراعاة فصلها عند مغادرة الغرف ، ومراعاة ترشيد استخدام الطاقة وذلك من خلال ترشيد استخدام الإضاءة نهارًا والاعتماد على الإضاءة الطبيعية قدر الإمكان.

وقال "الدسوقي" إن المنشور قد أكد أيضًا على استخدام اللمبات الموفرة للطاقة ، ومراعاة تشغيل أجهزة التكييف فى غرف محكمة الغلق ، وغلق الإنارة فى الأماكن غير المشغولة ، والتأكد من فصل لوحات التوزيع الكهربائى بعد انتهاء العمل اليومى.

ـ

وأضاف إنه يحظر نهائيًا استعمال غلايات المياه والسخانات الكهربائية، حيث إنها السبب الرئيسى لحدوث الحرائق بالمنشآت ، ويشدد على التأكد من عدم وجود توصيلات كهربائية عشوائية داخل المؤسسات التعليمية، والتى تؤدى إلى زيادة الأحمال، وحدوث ماس كهربائى بالمنشأة.