مدرسة "السيد حمودة" الابتدائية بالغربية تعوم فى مياه الصرف الصحى .. فيديو وصور

شهدت عزبة الشامي التابعة لمركز مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية اليوم حالة من الاستياء والغضب الشديدين على وجوه المئات من أولياء أمور طلاب المدرسة بسبب غرق مدرسة "السيد حمودة " الابتدائية في مياه الصرف الصحي والمجاري، وهو ما دفعهم إلى التقدم بالشكاوي الرسمية إلى ديوان المحافظة ومديرية التربية والتعليم وديوان مجلس المدينة، ولكنها لم تؤت بثمارها قبل بداية العام الدراسي الجديد .

وكان أهالي العزبة قد عاشوا مأساة حقيقة أشبه بكارثة إنسانية تهدد مستقبل أبنائهم وذويهم من الطلاب بذات المدرية؛ بسبب تسرب مياه المجاري أسفل مباني فصول المدرسة المنكوبة، وهو ما أدى بحدوث بعض التصدعات والتشققات وسط غياب مسئولي الأبنية التعليمية عن إغاثتهم وإنقاذ حياتهم.

وأضاف محمد حسن عبد الحميد شيخ القرية أن الطفح الجديد هو السبب في كسر مواسير الصرف القديم وغرف القرية بما فيها المدرسة واتفقنا على حل هذه المشكلة وتسليك الصرف الصحي بالجهود الذاتية، وعدم الاعتماد على الوحدة المحلية .

كما بين المواطن أن أهالي القرية قد اتفقوا مع أحد المقاولين في مقابل حصوله 6 آلاف جنيه للبدء في العمل، مشيرا إلى أن نصيب كل فرد في القرية 30 جنيها لأن هذه المدرسة تخدم 4 عزب غير هذه القرية، وتم تجميع المبلغ وظلت المدرسة غارقة .

كما أوضح محمد سراج أحد مواطني القرية أن هناك مخططا لنقل التلاميذ لمدرسة بقرية مجاورة، وهو ما يعد كارثة، حيث لا يوجد مواصلات والتلاميذ ستكون معرضة للخطف والسرقة.

كما بين أن الصرف الصحي الجديد دمر الصرف القديم الذي أدى إلى غرق المدرسة، مشيرا في تساءله "أين الوحدة المحلية واين الحكومة من مشكلة غرق المدرسة، وأين ميزانية المدرسة التي يمكن استخدامها لحل مشكلة الصرف الصحي للمدرسة، وأين أموال الوحدة المحلية الخاصة بالمنشآت الحكومية.

وطالب الأهالي اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية وفريدة مجاهد السيد وكيل التربية والتعليم ورئيس مدينة المحلة بالضرورة التدخل الفعلي وإنقاذ حياة التلاميذ من خطر كارثة حقيقية تهدد بانهيار للمدرسة على الأطفال بسبب تراكم المياه وتجمعها.

في المقابل أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم فريدة مجاهد أنها خاطبت اللواء ناصر طه رئيس مجلس المدينة سعيا في التنسيق مع مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي وتخصيص سيارات لكسح وشفط المياه، مشيرة إلى أن سبب الأزمة هو أن المدارس في العزب والقرى مركز المحلة يتم بناؤها على مستوى انخفاض أقل من مستوي الطبيعي للمنازل على حسب قولها .

أضف تعليق