قال محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تلقى تقريرا من قطاع التجارة الداخلية بالوزارة يؤكد الاستقرار النسبى لأسعار الخضر والفاكهة خلال تلك الفترة، وأن التغيرات التى تحدث للأسعار عبارة عن تغيرات بسيطة سواء فى الانخفاض أو الارتفاع.

ونوه التقرير إلى توافر السلع بالقاهرة وكافة المحافظات، موضحا أن الأسواق لا تعانى من نقص في أي سلعة من الخضراوات أو الفاكهة.

وأضاف وزير التموين أن التقرير الذى يتضمن المدى السعرى للسلع أكد أن حركة البيع والشراء بالأسواق والمحلات تتم تحت رقابة مفتشى التجارة الداخلية التى تقوم بحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار المعلنة.

ونوه بأن المدى السعري للسلع يتضمن سعر الطماطم من 3 إلى 5 جنيهات والبطاطس من 4 إلى 6 جنيهات والكوسة من 4 إلى 6 جنيهات والفلفل المدى السعرى له من 4 إلى 5 جنيهات والبصل بسعر يصل من 3 إلى 4 جنيهات والليمون من 4 إلى 7 جنيهات أما عن أسعار الفاكهة فكانت للموز البلدى المدى السعرى له من 8 إلى 10 جنيهات والبرتقال من 3 إلى 5 جنيهات والجوافة من 5 إلى 8 جنيهات والتفاح والمانجو من 10 إلى 25 جنيها حسب النوع والبلح من 4 إلى 7 جنيهات والعنب من 10 إلى 12 جنيها.

وأوضح مصيلحى أن أسعار الخضراوات والفاكهة يختلف المدى السعرى لها حسب أماكن البيع وأنه بصدد عقد لقاءات مع كبار التجار بسوقى العبور والسادس من أكتوبر لبحث مدى توافر السلع ودراسة أسباب ارتفاع الأسعار لبعض السلع فى أوقات معينة ومحاولة توفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة.