اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء بعدد من الموضوعات على رأسها : مشاركة الرئيس السيسي فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك وتصريحاته بشأن الإرهاب وكيفية مواجهته ، وسد النهضة ، إلي جانب تصريحات للفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع ، وتسليم شقق الإسكان الاجتماعي بالصعيد.. خلال أيام، وغيرها من الموضوعات.
السيسى يشارك فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك

====================================

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- الرئيس يلتقى مع ترامب وهيلارى وتيريزا ماى ورموز المجتمع الأمريكى

- السيسى: الدولة المزدهرة اقتصاديا لن تتحقق دون استعادة الأمن

وسط اهتمام بالغ وحفاوة كبيرة، شهدت الساعات الماضية نشاطا مكثفا فى برنامج عمل الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مشاركته فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك. إلى جانب ترؤس الرئيس قمة مجلس السلم والأمن الإفريقى، وإلقائه كلمة أمام الزعماء الأفارقة .

حضر الجلسة رفيعة المستوى على هامش الجمعية العامة، والمخصصة لمشكلة اللاجئين والمهاجرين فى العالم. كما استقبل لفيفا من الشخصيات المؤثرة فى المجتمع الأمريكى، على المستويين السياسى والاقتصادى والفكرى. وأكدت هذه الشخصيات اهتمامها الكبير بدعم الجهود المصرية لتحقيق التنمية، والنهوض بالاقتصاد، ومكافحة الإرهاب.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان:

- السيسى امام الأمم المتحدة: نرفض التدخل فى الشئون العربية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ان الشعب المصرى استطاع تحقيق الاستقرار وحماية الدولة ومؤسساتها وتحصين المجتمع نم الانزلاق نحو الفوضى.

وقال المصدر ان مصر حافظت على استقرارها وسط محيط إقليمى ملىء بالمخاطر والتحديات والازمات وتمكنت من الحفاظ على ثبات مؤسساتها وهو امر يتعين على المجتمع الدولى ادراكه ودعمه لتستمر مصر ركيزة أساسية للاستقرار فى الشرق الأوسط.
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- قادة العالم يلتقون السيسى فى نيوريورك

- الرئيس: لا ديكتاتور فى مصر .. وسلمت > قائمة بالمفرج عنهم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الشعب المصرى أراد التغيير فى 25 يناير 2011، بينما قرر فى 30 يونيو 2013 تصحيح إراداتهن مشيرا إلى أن مصر لديها الان دستور لا يسمح ببقاء الرئيس بعد انتهاء فترته، وسيتم إجراء انتخابات رئاسية منتصف عام 2018، حيث سيتم انتخاب رئيس جديد أو يعاد انتخابه.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- السيسى: لا عودة للحكم الاستبدادى فى مصر

- الرئيس ناقش ملف حقوق الإنسان مع كلينتون .. وترامب تعهد بعلاقات وثيقة مع القاهرة حال فوزه

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى مرشحى الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون ودونالد ترامب فى لقاءين منفصلين، بمقر إقامته فى مدينة نيويورك، مساء أمس الأول، فيما أكد فى حواره لمحطة أمريكية بأنه لا عودة للحكم الاستبدادى فى مصر.
- مصر والسودان وإثيوبيا توقع عقود الدراسات الفنية لسد النهضة

============================

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان

اختتمت أمس بالعاصمة السودانية الخرطوم مرحلة جديدة من مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، بتوقيع رؤساء وفود دول مصر والسودان واثيوبيا على عقود المكاتب الاستشارية المنفذة للدراسات الفنية التى تحدد آثار السد السلبية المُحتملة على دولتى المصب مصر والسودان ، والتى من المنتظر ان تسهم فى وضع قواعد الملء الأول لبحيرة السد، والمقرر الانتهاء منها خلال 11 شهرا من بدء توقيع الدراسات، كما التقت وفود دولتى مصر واثيوبيا الرئيس السودانى عمر البشير، تأكيداً لروح التعاون التى شدد زعماء الدول الثلاث عليها فى اتفاق إعلان المبادئ الموقع فى مارس 2015.
وقالت صحيفة المصرى اليوم تحت عنوان

- أثيوبيا بعد >: لن نضر مصر

- أديس أبابا: 12 مليار دولار لتوليد الطاقة الكهرومائية خلال عقدين

وقعت الوفود الفنية لمصر والسودان وإثيوبيا، أمس عقود الدراسات الفنية لسد النهضة الإثيوبى مع المكتبين الاستشاريين الفرنسيين والمكتب القانونى الإنجليزى، بالعاصمة السودانية الخرطوم، والمقرر أن تنتهى خلال 11 شهرا.
- الفريق أول صدقي صبحي: قادرون علي حماية الوطن ومقدساته

===============================

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان:

- صدقي خلال لقائه برجال القوات المسلحة بالفيديو كونفرانس:

الجيش يقف خلف القيادة السياسية لدعم جهود التنمية : حاملة الهليكوبتر «أنور السادات» تساهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي أن رجال القوات المسلحة علي قلب رجل واحد يحملون علي عاتقهم أمانة الدفاع عن امن هذا الوطن وشعبه مهما كلفهم ذلك من تضحيات.. ويقفون خلف القيادة السياسية لدعم جهود التنمية الشاملة في جميع ربوع مصر.. وقال أن القيادة العامة حريصة علي الارتقاء بمنظومة التدريب القتالي وتطويرها وامتلاك احدث النظم القتالية لدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة والوصول لأعلي درجات الكفاءة والقدرة علي حماية الوطن ومقدساته.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- الفريق أول صدقي صبحي: قادرون علي حماية الوطن ومقدساته

- إجراءات مشددة لتأمين الحدود

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي الارتقاء بمنظومة التدريب القتالي وتطويرها وامتلاك أحدث النظم القتالية لدعم القدرات القتالية للقوات المسلحة والوصول لأعلي درجات الكفاءة والقدرةعلي حماية الوطن ومقدساته. موجهاً التهنئة لرجال القوات المسلحة علي انضمام حاملة الهليكوبتر الثانية من طراز ميسترال “أنور السادات” والتي ستساهم في تحقيق خطوة نوعية في زيادة قدرة القوات المسلحة علي القيام بمهامها في دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.
- مدبولي: تسليم شقق الإسكان الاجتماعي بالصعيد.. خلال أيام

================================

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان

يبدأ الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال أيام سلسلة من الزيارات لمحافظات الصعيد لتسليم وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي للمستفيدين من المشروع. وتفقد بعض المشروعات التي تنفذها الوزارة في محافظات الصعيد. باجمالي 105 آلاف و212 وحدة في إطار جدول زمني محدد لهذه المحافظات. وقال الوزير: إنه سيتم تسليم وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي تأتي ضمن المرحلة الأولي البالغ عددها 256 ألف وحدة سكنية بخلاف ما يزيد علي 300 ألف وحدة أخري يتم تنفيذها ضمن المرحلة الثانية. وجه الدكتور مصطفي مدبولي مسئولي مشروع الاسكان الاجتماعي بأن يبدأ جدول زياراته المتوقع بزيارة محافظة أسوان ومدينة توشكي الجديدة. التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية موضحا انه يتم تنفيذ 9600 وحدة في محافظة أسوان ومدينتي أسوان الجديدة وتوشكي الجديدة. ضمن المرحلة الأولي و312 وحدة ضمن المرحلة الثانية.
- الرئيس لشبكة” بى بى إس “الأمريكية: الإرهاب أخطر تهديد للعالم بأسره.. ولابد من استراتيجية شاملة لمواجهته

==================

وقالت صحيفة الجمهورية تحت هذا العنوان

- الوضع فى سيناء تحسن كثيرا والهجمات لا تتعدى 1% مما كان

- الشعب أراد التغيير فى 25 يناير .. وصحح إرادته فى 30 يونيو

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تتطور يشكل كبير على الرغم مما تواجهة من تحديات، منوها بأنه تم تحقيق الكثير فى العديد من المجالات على مدى السنوات الأخيرة. وأعرب الرئيس السيسى - فى مقابلة مع تشارلى روز بمحطة ” بى بى إس ” الأمريكية - عن أمله فى أن تستعيد مصر مكانتها الصحيحة وتحقق التنمية والرخاء لجميع المصريين، موضحا أن مصر بلد كبير يبلغ تعداد سكانه 90 مليونا يرغبون فى أن يعيشوا فى أمن وسلام لافتا الى التزام مصر بنظام القانون والتعامل مع كافة القضايا فى إطار قانونى.
- للمرة الثانية.. النقض تؤكد أحقية الشوبكى بمقعد >

===================================

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

- سوزى ناشد: لا مفر من تنفيذ الحكم القضائى واجب الفاذ بذاته

قضت محكمة النقض برئاسة المستشار فتحى المصرى، بعدم جواز نظر التظلم المقدم من النائب أحمد مرتضى منصور، على حكم بطلان عضويته فى مجلس النواب. وجاء الحكم مسببا بعدم جواز التظلم من أحكام محكمة النقض المتعلقة بالطعن على نتيجة الأنتخابات البرلمانية وصحة عضوية مجلس النواب .
- (الأوقاف) تؤسس شركة حراسة لحماية أملاكها .. وأرشيف إلكترونى لأراضيها

==============================

وقالت صحيفة الشروق تحت هذا العنوان

- جمعة: هدفنا حصر الأراضى والمشروعات المملوكة للوزارة من خلال خرائط إلكترونية

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة إن وزارتى الأوقاف والاستثمار بصدد إنشاء شركة أمن تتولى حراسة أملاك وأراضى الوقف.

وأوضح جمعة خلال مؤتمر صحفى، أمس، عقب توقيع بروتوكول تعاون مع وزارتى الرى والاتصالات، لحصر أملاك هيئة الأوقاف إلكترونيا وأرشفة أراضيها الزراعية والفضاء والمبانى أن هدف البرتوكول حصر أصول الأراضى والمشروعات المملوكة لوزارة الأوقاف، وربطها من خلال خرائط إلكترونية تسهل استغلالها بما يدعم الاقتصاد المصرى.