قالت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، إنها تعكف الآن على إعداد الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الثاني، وتأتى على رأس أولوياتها قانون المشروعات الصغيرة الجديد وأيضا قانون العدالة الانتقالية وقانون الإدارة المحلية والهيئة الوطنية للانتخابات، حيث إن دور الانعقاد الثاني مثقل بالتشريعات التى يجب إنجازها.

وأشارت النائبة فى تصريحات صحفية إلي أن قضية مكافحة غلاء الأسعار، وأيضًا العلاج على نفقة الدولة، على رأس أولوياتها، حيث إن المواطن البسيط يدفع ثمن الإهمال الحكومي له، وهذا دور البرلمان.

وأضافت: أعمل الآن على حشد النواب من أجل التكتل فى مواجهة الفساد من خلال تبني قضايا بعينها تحت القبة، كي يكون هناك أثر ملموس وفعال للقضاء على المشكلات المزمنة التى يعاني منها المواطن المصرى.

وقالت إن المواطن المصرى لن يصبر أكثر من ذلك، ويريد حلول سريعة للمشكلات التى يتعرض لها، مما سيجعل دور الانعقاد الثاني أكثر سخونة وحركة ، وانها ستستخدم كافة الأدوات البرلمانية التى ستساعد على مراقبة الحكومة ومحاسبتها، لاسيما أن دور البرلمان الحقيقي يتمثل فى مراقبة الحكومة ثم سن التشريعات التى تساعد على القضاء على الفساد.