شاهد.. لحظة خروج الرئيس السيسي من الأمم المتحدة عقب إلقاء كلمته

التقطت عدسة "صدى البلد" فيديو يرصد لحظة خروج الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب إلقاء كلمته بقمة الأمم المتحدة الواحدة والسبعين.

وكان الرئيس عبد الفتاح، قد أكد أنه يتطلع لاستئناف المفاوضات للتوصل إلى تسوية شاملة للأزمة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الصراع العربي الإسرائيلي مازال جوهر عدم الاستقرار بالشرق الأوسط.

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بقمة الأمم المتحدة الواحدة والسبعين، أن مصر تعمل علي تحقيق تسوية وسلام دائم بين الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، مشيراً إلى ضرورة استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه من خلال اتفاق يضمن حق الفلسطينيين في دولتهم.

وأوضح أن مصر تؤكد أن يد السلام مازالت ممدودة، وتشدد على ضرورة التوقف عن الأعمال التي تضر بالقدس الشريف.

وأكد الرئيس أن "التحديات الإنسانية والبيئية والاقتصادية والتنموية والصحية لم تعد محصورة في الحدود الدولية"، موضحًا أنها "أصبحت عالمية بحيث لا تستقيم معها الوصاية الفكرية واحتكار العلم والمعرفة".

ونوّه الرئيس السيسي خلال كلمته التي ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى ما تضمنه ميثاق اليونسكو من النص على أن الحروب تتولد في عقول البشر وأنه في تلك العقول يجب أن تبنى حصون الأمان.

وأشار "السيسي" إلى أن "آفة هذا الزمان هو الإرهاب الذي تبثه دعاوى العنف والتطرف في العقول، ولذا يجب علينا أن نغرز في تلك العقول وأن نسخر الثقافة والمعرفية والتكنولوجية لصالح التنمية وتحقيق السلام".

أضف تعليق