كشفت المتحدثة الرسمية بإسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن السبب الذى جعل وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف يذهب إلى مقر الأمم المتحدة مشيا على الأقدام وليس فى سيارته.
وقالت زاخاروفا، بحسب وكالة أنباء سبوتنيك الروسية اليوم الثلاثاء أن "لافروف فضل عدم الانتظار فى زحمة السيارات طويلا، التى سببها موكب الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى ذلك التوقيت وقرر أن يذهب ماشيا إلى مقر الأمم المتحدة".

وكتبت فى صفحتها على فيسبوك: "لقد أغلقوا منطقة مانهاتن بسبب مرور موكب باراك أوباما، فقرر لافروف عدم الانتظار فى الزحمة وتوجه إلى مقر الأمم المتحدة مشيا على الأقدام".

يذكر أن وزير الخارجية الروسى سيلقى كلمة الجمعة المقبل خلال النقاش السياسى العام فى الجمعية العامة، وأفاد مسئولون بالوفد الروسى المشارك فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن لافروف سيجتمع مع نظرائه من بريطانيا والعراق وسوريا وغيرها من الدول.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر، أعلن فى وقت سابق بأن لافروف سيعقد اجتماعا ثنائيا مع وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى هذا الأسبوع على هامش النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة.