قال الدكتور صلاح فوزى، أستاذ القانون الدستورى بجامعة المنصورة وعضو لجنة العشرة لإعداد الدستور، إن ما صدر من محكمة النقض اليوم، بعدم جواز نظر الالتماس المقدم من النائب أحمد مرتضى منصور، على الحكم الصادر ببطلان عضويته أمر منطقى ومتوافق مع نص المادة 13 من قانون محكمة النقض فى أنه لا يجوز الطعن على أى من الأحكام الصادرة من خلالها.

وأكد "فوزى"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الأمر منتهى منذ صدور الحكم الأول، وعضوية أحمد مرتضى منصور باطلة بشكل نهائى، والدكتور عمرو الشوبكى هو نائب دائرة الدقى والعجوزة مع النائب عبد الرحيم على، مشيرا إلى أن الأمر منتهى وعلى مجلس النواب الإلتزام بنصوص الدستور والقانون، وأن يبدأ فى إنهاء إجراءات عضوية "الشوبكى".

وفيما يتعلق بحديث النائب المبطل عضوية بحكم النقض أحمد مرتضى عن سعيه لتقديم استقالته من المجلس قال فوزى: "إزاى نائب مبطل عضويته يستقيل مش منطقى خالص"، مؤكدا أن محاولات والده النائب مرتضي منصور ستبوء بالفشل ولا جدوى منها إطلاقًا، قائلا: "الشوبكى أصبح هو نائب الدقى بشكل نهائى".

وكانت محكمة النقض، رفضت اليوم، التماس أحمد مرتضى منصور على حكم بطلان عضويته بمجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة وصحة عضوية الدكتور عمرو الشوبكي.