وصل إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء الدكتور"إيهاب بسيسو" وزير الثقافة الفلسطينى قادما على رأس وفد من رام الله عن طريق الأردن فى زيارة لمصر تستغرق خمسة أيام يشارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ 32 لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط والتى تبدأ غدا الأربعاء.

صرحت مصادر مطلعة شاركت فى إستقبال "بسيسو" بصالة كبار الزوار بأن وزير الثقافة الفلسطينى سيشارط خلالها فى إفتتاح معرض الصور الفوتوغرافية الجمعة القادم تحت شعار "القدس فى عيون مصرية".

ويقام المعرض فى مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ويحتوي على قرابة 60 صورة فوتوغرافية التقطها مصورون مصريون لمدينة القدس العتيقة، بإشراف المصور حسام دياب، الرئيس السابق لشعبة المصورين الصحفيين، وإيمان هلال، وطارق وجيه، وعمرو دياب.

يذكر أن الدورة الـ 32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ستنطلق غدا الأربعاء وحتى 27 سبتمبر الجاري، بمشاركة 29 دولة من دول المتوسط والدول العربية.

وقد تقرر أن تكون "فلسطين، وسوريا، والجزائر، واليونان" ضيوف شرف المهرجان وتبنت هذه الدورة من المهرجان فكرة "السينما والمقاومة" تحت شعار"القدس في السينما العربية "، وتقرر أن يتم تخصيص عام ٢٠١٧ عام القدس سينمائيًا لدعم الإنتاج الفني الفلسطيني.

كما تقرر كذلك إطلاق اسم القدس على جائزة أفضل فيلم وثائقي عربى في المهرجان تخليدًا لاسم القدس المدينة العزيزة على قلب كل عربى، وسيعرض فيلم "الطوق الأبيض" للمخرجة الفلسطينية حنين جابر في الافتتاح إلى جانب مشاركة مجموعة من الأفلام الفلسطينية التي تتحدث عن القدس سواء الروائية والوثائقية والقصيرة.