أكد محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر أنه سيتم مواجهة ومحاربة الدروس الخصوصية وإغلاق جميع المراكز على مستوى الغربية وإحالة أصحابها للنيابة العامة.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بأعضاء هيئة التدريس ومديري المدارس الابتدائية ومديري المراحل التعليمية المختلفة ومديري الخدمات بإدارة غرب المحلة التعليمية، اليوم الثلاثاء، بحضور فريدة مجاهد وكيلة وزارة التربية والتعليم.
وتفقد المحافظ، مدرسة المحلة الكبرى الثانوية للبنات، وذلك للاطمئنان على وصول الكتب المدرسية وتسليمها للطلبة وأعمال الصيانة، وتفقد أيضًا مدرسة المحلة الصناعية بنات ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والحرص على نظافة المدرسة بشكل دائم وسرعة عمل مجموعات تقوية لرفع مهارة الطالب والقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية لأن الدولة تصرف مليارات على التعليم.
وشدد “صقر” على مديري المدارس بمواجهة أي إهمال في المدارس وأنه لن يسمح بأي تقصير من جانب المعلم، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالحضور ومتابعة سير العملية التعليمية وذلك للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، قائلاً “المعلم هو القدورة والمسئول عن تخريج أجيال تنهض بشأن الأمة”، مؤكدا أن هناك متابعة من المحافظة والمديرية والوزارة مستمرة على جميع المدارس وأي أحد يقصر في عمله يتم نقله خارج المحافظة.