فازت جامعة المنصورة بمشروع لانشاء دبلومة مشتركة مع ثلاث دول من الاتحاد الاوروبى "انجلترا، السويد واسبانيا" وبمشاركة مع جامعة النيل فى مجال العلوم التربوية فى الاعلان الثانى لمشروعات الاتحاد الاوروبى "الاراسموس بلس" تحت عنوان " International E-based Diploma and Professional Certificate in Special Education and Inclusion "
وقال بيان للجامعة اليوم، إن الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة كرم الدكتور فتحى الزيات استاذ علم النفس بقسم علم النفس التربوى بالجامعة لحصوله على المشروع، كونه الأول من نوعه لإنشاء درجة علمية معتمدة بمعايير الاتحاد الأوروبى وبتمثيل جامعة المنصورة كونها الجامعة المتقدمة بالمشروع.
وتدور محاور الدبلومة حول ثلاث دعائم وهى "صعوبات التعلم، والاعاقة الذهنية والتوحد" وسيتم دعم المتميزين الحاصلين على الدبلومة للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه .
ويتيح المشروع التقدم لجميع خريجى كليات الجامعة فى كل التخصصات للحصول على الدبلومة الكترونيا، والتى تمتد لمدة عامين دراسيين يقوم الطالب فيهم بدراسة المقررات بنظام الساعات المعتمدة باللغة الانجليزية، كما أنها تتيح للطالب الفائز بها فرصة السفر إلى احدى دول الاتحاد الاوروبى لعام دراسى كامل مع تغطية كاملة للاقامة والمعيشة وتذاكر السفر .
وأعرب محمد القناوى عن أهمية زيادة وعى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بمثل هذه المشروعات وجهات التمويل الخاصة بها، مع تشكيل لجنة من الاستشاريين المتخصيين فى مشاريع الاتحاد الأوروبى لمساعدة السادة المتقدمين على إخراج المشاريع المتقدمة وزيادة فرصة الحصول على تمويل لمشروعات "الاراسموس بلس" .
وستستضيف جامعة المنصورة جميع جامعات الدلتا للتحضير لورشة عمل عن كيفية كتابة مشروعات الاراسموس بلس فى نوفمبر المقبل، بحضور متخصصين من مكتب برنامج الاتحاد الأوروبى للتعليم العالى "الاراسموس بلس" بالقاهرة .