امتدح مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني، المهاجم البرازيلي نيمار لاعب برشلونة، خصمه في لقاء الغد ضمن خامس جولات الليجا، وقال "إنه لاعب رائع، لديه شخصية، وفاز للتو بذهبية الأوليمبياد" مع بلاده.

وصرح سيميوني في مؤتمر صحفي قبل مواجهة البرسا غدا على ملعب كامب نو، تعليقا على سؤال حول رد فعله إذا استمرت حركات نيمار الاستعراضية أمام أتلتيكو، كما فعل مؤخرا أمام ليجانيس، بأن "نيمار لديه طريقة للعب، كل شخص لديه أسلوبه وطريقة لعبه، بالنسبة لي يروق لي أسلوبه. لقد انتقدوه وتعرضوا لحياته الشخصية، إنه يستمتع، يغني ويرقص ولا يبالي، لذا فمن الممكن أن يستمروا في انتقاده لكنه يرد بالشكل المناسب".

وأضاف "نيمار لاعب استثنائي، شارك في الأوليمبياد وفاز بالذهبية، انتقل إلى برشلونة ووجد المكان الذي يظهر فيه مواهبه، حظي بالاجازة ولايزال يواصل اللعب بنفس الكفاءة. لديه شخصية تجعله قادرا على مواجهة هذه المواقف وهو لاعب رائع".

ويزور أتلتيكو يوم الأربعاء ملعب كامب نو، الذي لم يفز فيه سيميوني مطلقا، فمن أصل ثماني مواجهات خسر في خمسة وتعادل في ثلاثة.

واعتبر سيميوني أن برشلونة هو الأقوى "اعتقد أن كل المباريات تقريبا التي خسرناها كانت الأفضلية لبرشلونة، المباريات القليلة التي تعادلنا فيها كنا نستحق التعادل، ولكننا لم نستحق الفوز مطلقا طوال الـ90 دقيقة. إذا كنا قد تقدمنا عليهم في التسجيل لبعض الدقائق في التشامبيونز (في الموسم الماضي على كامب نو 1-2)، عندما بدأنا بالتقدم بهدف، ولكننا لم نخرج فائزين لأننا لم نفعل ذلك طوال الـ90 دقيقة، ولهذا كانوا هم الأفضل وخرجوا فائزين في النهاية".

ولايزال "التشولو" يعتبر الفريق الكتالوني هو الأفضل في العالم "لايزال يقدم كرة قدم مضيئة، ربما الأفضل على مستوى اللعب الفردي والجماعي، ورغم عدم تتويجهم الموسم الماضي بدوري الأبطال، إلا أنهم لايزالوا في مكانة فريدة".

وأكد أنه يرى برشلونة الأفضل في العالم، مضيفا "وخاصة عندما نجيء للعب على أرضهم".

وعن اللقاء قال "بعيدا عن أهمية السيطرة على وسط الملعب خلال المباراة، ينبغي التركيز في الكرات الهوائية، لأن لديهم قوة هجومية رهيبة، وكلما دافعنا نحن بأفضل شكل ستحين لنا فرصا قد يستغلها اللاعبون الذين لديهم امكانية اللعب غدا".

وامتدح سيميوني لاعب الوسط التركي ببرشلونة أردا توران، الذي انتقل لصفوفه الموسم الماضي قادما من أتلتيكو، مؤكدا في الوقت ذاته عدم الدفع في البداية بكل من نيكو جايتان ويانيك كاراسكو معا.

ويتوقع أن يدفع "التشولو" بالجناح البلجيكي في بداية اللقاء وأن يجلس لاعب الوسط الأرجنتيني على مقاعد البدلاء، كما ينتظر أن يدفع بجابي فرنانديز وخوان فران توريس، أما في الهجوم فيتوقع اعتماده على الثنائي كيفن جاميرو وأنطوان جريزمان.