كشفت مجلة (فرانس فوتبول) الرياضية الفرنسية اليوم /الثلاثاء/ عن القواعد الجديدة لجائزة الكرة الذهبية، وبناء عليها سيتم الإعلان عن اسم الفائز قبل نهاية هذا العام، وستلغى المرحلة الوسطية التي تعلن فيها قائمة تضم ثلاثة لاعبين مرشحين.

وكانت هاتان القاعدتان من بين المستجدات التي كشفت عنها اليوم المجلة الفرنسية العريقة بعدما انتهت الأسبوع الماضي الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ 2010 في تسليم هذه الجوائز.

وخلال النسخة الـ61 من جائزة الكرة الذهبية، سيجري اختيار أفضل لاعب في العام من خلال الصحفيين الدوليين فقط، دون مشاركة قادة الفرق الوطنية ومدربي المنتخبات.

كما سيتم إلغاء المرحلة الوسطى التي كانت تشهد إعلان لائحة تضم المرشحين النهائيين الثلاثة، وسيجري اختيار الافضل من لائحة تضم 30 لاعبا وليس 23 كما حدث في النسخ السابقة.

وترى المجلة الرياضية واللاعب الفرنسي السابق جان بيار بابان، الفائز بالكرة الذهبية عام 1991 ، أن الصحفيين على النقيض من مدربي المنتخبات وقادة الفرق الوطنية "لا يأخذون في عين الاعتبار الالقاب التي حققها اللاعبون خلال الموسم"، وكان هذا قد أدى لأن تقتصر الجائزة خلال النسخ الأخيرة على الأرجنتيني ليونيل وميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللاعبان اللذان توجا بالجائزة منذ 2010.