تجرى غدا، الأربعاء، انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية على منصب رئيس النقابة، وثلاثة من أعضاء المجلس بدلاً من الذين انتهت مدة عضويتهم.
ويتنافس على منصب رئيس النقابة الفرعية (5) أعضاء هم رزق الطرابيشى، وعصام رفعت، وفهمى سيد أحمد، ومحمد الكيلانى، وهويدا فتحى، بينما يتنافس على مقاعد العضوية (8) اعضاء هم أحمد على، وباسم على، تامر صلاح الدين، وطارق الفرماوى، وماجدة سليمان، ومحمد محمود، ومنى عبدالسلام، وهدى الساعاتى.

وقال جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه سيتم فتح باب التسجيل فى الجمعية العمومية والتصويت لانتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفى للأعضاء، فى تمام الساعة الحادية عشرة صباح الأربعاء (21/ 9/ 2016)، وينتهى فى تمام الساعة الخامسة مساء.
وأضاف عبد الرحيم، أنه فى حالة اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية، وهو (50% +1)، تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات مباشرة، مشيرا إلى أنه إذا لم يكتمل النصاب القانونى، تؤجل الانتخابات إلى يوم الأربعاء (5/ 10/ 2016)، ويكون النصاب فى هذه الحالة بحضور (25%).
وأوضح عبد الرحيم، أنه فى حالة عدم حصول أى مرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية، على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للناخبين تجرى الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، وذلك من الساعة السادسة وحتى الثامنة من مساء نفس اليوم، وأنه فى حالة تساوى الأصوات بين أكثر من مرشح لعضوية المجلس، تجرى قرعة علنية بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفقاً لنص المادة (38) من قانون النقابة (رقم 76 لسنة 1970).
ونوه عبد الرحيم، إلى أنه إذا وجد داخل مقر النقابة من لم يتمكن من التصويت عند الساعة الخامسة، يبقى الباب مفتوحا حتى انتهاء تصويت جميع المتواجدين بمقر الانتخاب، مشددا على أن أى إضافة أو إشارة فى ورقة الانتخاب يبطل الصوت.
وذكر جمال عبد الرحيم، أن الناخب يختار اسما واحداً من بين المرشحين لمنصب رئيس النقابة الفرعية، وثلاثة أسماء فقط لعضوية المجلس، وأنه يجب كتابة اسم كل منهم ثنائيا على الأقل، وبخلاف ذلك يبطل الصوت،مؤكدا أن سداد الاشتراك للزملاء الأعضاء لعام ( 2016 ) مستمر أثناء انعقاد الجمعية العمومية.