عقدت لجنة الشباب والرياضة اجتماعا اليوم، الثلاثاء، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، رئيس اللجنة، وذلك لمناقشة عودة الجماهير إلى الملاعب.

وطالب الأعضاء بضرورة عودة الجماهير إلى الملاعب خلال 3 أشهر على أقصى تقدير، حيث قال الدكتور محمود حسين، وكيل اللجنة، إن اللجنة خاطبت الجهات المعنية بضرورة تنفيذ القرار القاضى بعودة الجماهير على وجه، مُطالبا بتنفيذ الاشتراطات التى طلبتها النيابة العامة فى الملاعب، واتخاذ الإجراءات التى تحافظ على سلامة جميع عناصر المنظومة الرياضية.

كما طالبت اللجنة الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بدراسة طلب تنظيم دورة الألعاب الأوليمبية 2028 بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة أن هذه الدورة ستقام بالقارة الأفريقية طبقا لقرار اللجنة الأوليمبية الدولية، مؤكدة قدرة مصر على تنظيم مثل هذه البطولات لما تملكه من ريادة رياضيةأ فريقيا ودوليا وإمكانات بشرية وبنية تحتية تمكنها من تنظيمها وهو ما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصرى.

فى نهاية الاجتماع، أكدت اللجنة ضرورة تكريم اللاعبين الفائزين فى دورتى الألعاب الأوليمبية والبارالمبية من قبل اللجنة والحكومة، وطالبت وزارة الشباب بمساواة اللاعبين الفائزين فى الألعاب الأوليمبية والبارالمبية فى المكافآت.