كتبت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الثلاثاء، أن مقر مكافحة الارهاب في ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي نشر أمس، تحذيرا للإسرائيليين من السفر خلال الاعياد العبرية القريبة إلى 34 دولة في العالم، من بينها تركيا ومصر والمغرب والإمارات والكويت والبحرين، ومناطق مختلفة مثل سيناء. ويركز التحذير بشكل حاد على تركيا التي ينصح الجمهور الاسرائيلي بالامتناع عن زيارتها بسبب العمليات القاسية فيها. كما نقله موقع “شبكة فلسطين الإخبارية”
وحسبما زعمت صحيفة “يسرائيل هيوم”، أنه “في ضوء محاولات الجهات الإسلامية تنفيذ عمليات في العديد من دول العالم، وخاصة الدول الغربية، أوصى مقر مكافحة الارهاب المسافرين الإسرائيليين بإظهار اليقظة. وحسب أقواله، هنا كحاجة إلى الانتباه في المناطق التي تعج بالسكان، ومراكز السياحة وملاعب الرياضة والمواقع الثقافية ومراكز الشراء واللهو، والفنادق والمطارات والمواصلاتالعامة”.
وكانت قد نشرت ما تسمى “الهيئة للأمن القومي” الإسرائيلية، أمس الإثنين، تحذيرات خاصة بسفر الإسرائيليين مع اقتراب أعياد “رأس السنة العبرية” و”العرش” و”يوم الغفران”.
وبحسب التحذيرات فإن الأعياد تشكل تواريخ مفضلة لمجمل “عناصر الإرهاب” لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية ويهودية خارج البلاد.
وشددت الهيئة على أنه ليس الحديث عن تحذيرات جديدة، وإنما عن تركيز تحذيرات قائمة وإظهار صورة الوضع الحالية.
وجاء في بيان الهيئة أن “تحذيرات السفر تستند إلى معلومات راسخة وموثوقة، وتعكس تهديدا حقيقيا، استنادا إلى الصورة الاستخبارية للفترة المشار إليها”.