- افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بمشاركة 29 دولة.

تشهد مصر عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ، غدا الأربعاء، حيث تنطلق الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي في الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر المقبل بمشاركة نحو 29 دولة من دول البحر المتوسط وعدد من الدول العربية والأجنبية.

كما يقام ديفيليه شارع المعز "الكرنفال الشعبي"، الذي يُقام في اليوم الثاني من فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية في دورتة التاسعة، في الخامسة مساء الأربعاء المُقبل، بشارع المعز بمشاركة أكثر من عشرين دولة من مختلف ثقافات العالم.

ويعقد بيت الشعر بمدينة الأقصر، أمسية شعرية ثقافية تحت عنوان «الشعر العربي عبر العصور» بحضور العميد السابق لكلية الآداب بجامعة جنوب الوادي، في تمام الساعة الثامنة والنصف بمقر بيت الشعر، بحضور الدكتور قرشي عباس دندراوي أستاذ الأدب العربي والعميد السابق لكلية الآداب بجامعة جنوب الوادي.

كما ينظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، ندوة حول السياسة الخارجية الروسية ولقاء مع فينيامين بوبوف رئيس مجموعة الرؤية الاستراتيجية (روسيا والعالم الإسلامي). وسيتم خلال الندوة استعراض لكتاب "روسيا الأوروآسيوية في عهد الرئيس بوتين" للكاتب اللبناني "وسيم كالادجي".

وتنظم مكتبة "أ" فرع شبين الكوم، حفل توقيع لرواية "أرض الإله" للكاتب أحمد مراد، وذلك الساعة 6 مساءً.