قال حميدو جميل المحامي إنه سيتقدم غدا الأربعاء بإنذار للنائب العام والمستشار عادل السعيد رئيس جهاز الكسب غير المشروع لوقف إجراءات التصالح التي أعلنتها وزارة العدل مع رجل الأعمال حسين سالم.

وأشار إلى أنه طالب بإعادة وضع اسم حسين سالم على قوائم تجميد الأموال بالخارج، وفى النشرة الحمراء بالشرطة الجنائية الدولية (انتربول)، ووضعه على قوائم ترقب الوصول وعدم رفع التحفظ عن أمواله لحين الفصل في القضية.

وأكد حميدو أن الإنذار الذى تقدم به جاء بعد الدعوى التي أقامها أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة لوقف قرار التصالح الصادر من جهاز الكسب غير المشروع مع حسين سالم لمخالفته للواقع والقانون.

وقال في دعواه إنه تم الإعلان عن التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم ونجليه مقابل دفع مبلغ 5.3 مليار جنيه من قيمة ثروته التي تبلغ 7 مليارات جنيه، متسائلًا هل تقدر ثروة حسين سالم بحوالي 7 مليارات فقط، وهل التصالح يكون مقابل ذلك المبلغ الضئيل.

جاء بعد الدعوى التي أقامها أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة لوقف قرار التصالح الصادر من جهاز الكسب غير المشروع مع حسين سالم لمخالفته للواقع والقانون، وقال في دعواه إنه تم الإعلان عن التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم ونجليه مقابل دفع مبلغ 5.3 مليار جنيه من قيمة ثروته التي تبلغ 7 مليارات جنيه، متسائلًا هل تقدر ثروة حسين سالم بحوالي 7 مليارات فقط، وهل التصالح يكون مقابل ذلك المبلغ الضئيل.