أكد وزير السياحة يحيي راشد ان معرض سوق السفر الفرنسي العالمي "توب ريزا" من اهم المعارض في فرنسا وسيكون فرصة لتنشيط حركة السياحة الفرنسية الوافدة الى مصر.

وقال راشد -في تصريح عقب افتتاح المعرض بباريس اليوم الثلاثاء- ان مصر تدعم وتقدم كل التسهيلات حتى تعود حركة السياحة الفرنسية الوافدة الى مصر لمعدلاتها الطبيعية لا سيما فيما يتعلق بالسياحة الثقافية والاثرية.

وأضاف ان مصر تقدم حزمة من التحفيزات في الطيران منخفض التكاليف والطيران العارض لتشجيع السائح الفرنسي على اختيار المقصد السياحي المصري.

ولفت وزير السياحة الى بدء عودة حركة السياحة بشكل عام الى مصر الا ان المساعي الحالية تستهدف تنمية وتوسيع الاسواق الموجودة بالفعل.مشيدا بجهود السفارة المصرية في باريس لتعميق وترسيخ العلاقات المصرية الفرنسية في جميع المجالات ومنها دعم تدفقات السياحة الفرنسية الوافدة الى مصر.

وكان وزير السياحة يحيي راشد شارك في وقت سابق في افتتاح معرض سوق السفر الفرنسي العالمي "توب ريزا" في دورته الـ 38 وذلك في ارض المعارض بمنطقة "بورت دو فرساي" بالعاصمة الفرنسية "باريس".

وأجرى ،فور وصوله الجناح المصري، عددا من اللقاءات الصحفية مع وسائل اعلام محلية و اجنبية، لعرض الاجراءات التحفيزية التي تهدف الى جذب السائح الأجنبي بشكل عام والفرنسي على نحو خاص.

ومن المقرر ان يعقد وزير السياحة ، بحضور المستشارة السياحية للسفارة المصرية بباريس ريهام وحيد، لقاءات مع ممثلي النقابات واتحادات السياحة في فرنسا بالاضافة الى شركات السياحة ووكالات السفر ومنظمي الرحلات المشاركين في المعرض الدولي.