تفقد محافظ الأقصر محمد بدر اليوم (الثلاثاء) عددا من مدارس المحافظة للتأكد من انتهاء مديرية التربية والتعليم من استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2016-2017، والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت المقبل .

وقال المتحدث الإعلامي لمديرية التربية والتعليم بالأقصر موسى عبدالله - فى تصريح اليوم- إن المديرية أتمت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، والتي تمثلت فى إدارة المتابعة وتقويم الأداء، وذلك بمتابعة كافة المدارس،والوقوف على استلام كافة الكتب المدرسية وايداعها بمخازن المديرية.

وأشار إلي أن 90% من الكتب المدرسية تم توفيرها للعام الدراسى الجديد لكافة المراحل التعليمية، الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأوضح انه سيتم الإعلان عن مجموعات تقوية، من بداية هذا العام الدراسى، تنفيذا للقرار الوزارى رقم 53 ، فضلا عن تدشين مبادرة المحافظة "بلاها دروس خصوصية" للقضاء على الإنتشار الواسع للدروس الخصوصية بما يعانيه الطلاب من إرهاق مادى كبير يثقل كاهل والديه.

وأضاف أن هناك قواعد إدارية تم وضعها للحفاظ على النظام داخل المدارس وهي عدم التحدث عن السياسة والأحزاب السياسية داخل المدرسة، فضلا عن منع الضرب تماما من المدارس ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.