ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الاثنين، مشيرة إلى أن الحمل الأقصى المتوقع اليوم الثلاثاء يبلغ 28000 ميجاوات مقابل 26700 ميجاوات أمس الاثنين الذي بلغ فيه الحمل الأدنى 20035 ميجاوات.

وأكدت الوزارة استمرار شركات توزيع الكهرباء في توفير لمبات الليد الموفرة بهدف الترشيد وتقليل قيمه الفاتورة، حيث يمكن لكل مشترك استلام 20 لمبة ليد بالتقسيط على 36 شهرا على الفاتورة.

ونوه المركز القومي للتحكم في الطاقة بأن مؤشر حالة الحمل ظهر اليوم الثلاثاء باللون الأخضر منذ منتصف الليل وبداية اليوم حتى 12 ظهرا.

يذكر أن اللون الأخضر لمؤشر حالة الحمل يعني أن الحالة آمنة وتوجيه الشكر للمواطنين على تعاونهم في ترشيد الاستهلاك، أما اللونان البرتقالي أو الأصفر فيشيران إلى وضع الإنذار الذي يفيد بأن استهلاك الشبكة في تزايد ويوجه نداء للمشاركة في ترشيد الاستهلاك، واللون الأحمر يفيد بأننا في حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك لتوفير التغذية الكهربائية اللازمة.

وفي إطار السعى لتحسين الخدمات المقدمة من شركات توزيع الكهرباء للمشتركين، فقد تم تعهيد خدمة العملاء بالكهرباء إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة فى خدمة العملاء ومراكز الاتصال "كول سنتر"، بهدف تقديم الخدمة طبقا للمعايير العالمية وذلك على الرقم 121(من خط أرضى أو محمول).

وقد تم تفعيل الخدمة بشركة جنوب، وسيتم تفعيل الخدمة بشركة شمال القاهرة وشركة الإسكندرية اعتبارا من 25 سبتمبر الجاري، وباقى الشركات تباعا، وذلك للإبلاغ عن أي أعطال أو استفسارات تجارية.

ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة 91121 وتحميل تطبيق "شكاوى فواتير الكهرباء" بهواتف أندرويد .. وقد وفرت كل شركة خط "واتساب" لتلقي شكاوى الفواتير.