قال اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن سيتم عقد اجتماع مع هيئة الاستثمار الأسبوع لوضع ضوابط على الأراضي الصناعية المقرر طرحها بالمجان فى الصعيد، ثم إرسالها إلى مجلس الوزراء لمناقشتها مشيرا إلى أنه قبل نهاية العام سيتم طرح تلك الأراضي.

وأعلن جابر، فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته بمؤتمر اليورومنى أنه سيتم طرح رخص الأسمنت بسعر 150 مليون جنيه، وفى حال المزاحمة على الرخص سيتم عمل مزيدات عليها؛ مشيرا إلى أنه سيتم إخطار الشركات فور دراسة الطلبات.

تابع جابر، أن الهيئة تقوم شهريا بطرح أراضي جديدة؛ مشيرا إلى أنه فى نهاية الشهر الحالي سيتم طرح أراضي فى مدينة السادات بنحو 2 مليون متر مرفق ومدينة المحلة الكبرى حوالى 24 فدانا.

أضاف جابر، أن هناك مخططا لطرح 10 ملايين متر خلال العام الجاري لافتا إلى أنه تم طرح نحو نصف مليون متر فى مدينة قوسنا ومليون ونصف مليون متر فى بورسعيد وبدر نحو مليون متر فضلا عن مدينة السادرات حوالى 2 مليون متر وسيتم خلال الشهر القادم طرح اراضي فى مدينة برج العرب.

أكد جابر، أنه من المخطط عمل توسعات على الأراضي الصناعية فى المدن التى تشهد طلبات كثيرة مشيرا إلى أن الأسعار مازالت أسعار بيع العام الماضي فضلا عن أنه سيتم طرح بعض الأراضي بحق الانتفاع.