قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وعضو الوفد البرلماني المشارك في فعاليات الجمعية العامة رقم 71 للأمم المتحدة، إن الوفد عقد لقاءً في الخامسة من مساء أمس الإثنين بتوقيت نيويورك مع الدكتور وليد فارس مستشار العلاقات الخارجية في حملة المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية ترامب.
وأضاف أن فارس أكد خلال اللقاء أن شعار ترامب في الانتخابات “حان وقت التغيير”، الذي يتضمن تغيير السياسة الخارجية الأمريكية إزاء الشرق الأوسط، وقناعة ترامب أن مصر هي محور الشرق الأوسط والقادرة على توفير استقراره، وأنه يتطلع إلى التعاون مع الرئيس السيسي وتنمية العلاقات الاستراتيجية مع مصر.
ولفت إلى أن فارس قال: “ما جرى بمصر في 25 يناير و30 يونيو مثير لإعجاب الأمريكيين، كذلك عملية التحول الديمقراطى وإتمام خارطة الطريق بإجراء استفتاء وانتخابات رئاسية وبرلمانية”.
كما حدد مستشار العلاقات الخارجية في حملة المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية - وفقًا للخولي -أولويات ترامب، قائلًا: “معالجة الصراع العربى الإسرائيلى وحل القضية الفلسطينية والتركيز على تنمية العلاقة العربية بقيادة مصر مع الولايات المتحدة الأمريكية”.
وفى نهاية اللقاء، أعرب فارس عن أمنيته لزيارة البرلمان المصرى الممثل للشعب.