وزير البترول الأسبق: توصيل الغاز للمنازل أوفر من دعم "البوتاجاز".. فيديو

أكد المهندس، أسامة كمال وزير البترول والثورة المعندينة الأسبق، أن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل أوفر بكثير من دعم أسطوانات البوتاجاز، مشيرا إلى أن 40% من المنازل تم توصيل الغاز الطبيعي إليها.

وأوضح «كمال» خلال حواره ببرنامج «صباحك عندنا» المذاع على قناة «المحور» أن عدد المنازل التي وصل إليها الغاز الطبيعي حتى الآن أكثر من 7.5 مليون وحدة، بمتوسط 17.5 مليون أسرة، موضحا أن الشريك الأجنبي أمر ضروري في مشروعات البترول لأن مخاطر عمليات البحث والاستكشاف لا تستطيع الدولة تحملها.

وأشار وزير البترول والثورة المعندينة الأسبق، إلى أن 12 مليار دولار حجم استثمارات في عمليات البحث والاستكشاف بوزارة البترول في الفترة الأخيرة، منوها إلى أن نسب اقتسام الإنتاج في مصر مع شركات استكشاف البترول هي الأفضل عالميا. قائلا «نعمل الآن أسرع من السنوات الماضية».

ولفت إلى أن هناك عراقيل وصعبوبات تواجهم أثناء توصيل الغاز للبيوت في العشوئيات لأنه لا تتوافر فيها عناصر الأمان، مضيفا أن الغاز يصل إلى كل المناطق الجديدة ولكن التكلفة أصبحت أكثر تصل إلى 4 آلاف جنيه، والمواطن يدفع 1800 جنيه والدولة تتحمل الفرق، بالإضافة إلى الوصلات التي تسوردها الدولة من الخارج.

أضف تعليق