قال محمد على مصيلحي وزيرالتموين والتجارة الداخلية إنه تم الاتفاق مع شركات الكروت الذكية الثلاث على تخصيص مكاتب وأفراد مدربين لحل مشاكل البطاقات الذكية سواء فى مجال السلع التموينية أو الخبز وذلك للتخفيف على المواطنين والتيسير عليهم لحل مشاكل البطاقات المختلفة مثل مشاكل تنشيط البطاقات وما يسمى بالقائمة السوداء بالإضافة إلى التعديل والحذف وذلك دون الحاجة إلى التحرك والانتقال إلى أماكن بعيدة.
وأشار الوزير في تصريحات له اليوم - إلى أن الأماكن المخصصة في القاهرة والجيزة روعي فيها أن تكون موزعة جغرافيا بما يغطي مساحة كبيرة من المحافظتين،لافتا إلى أن عدد المكاتب المخصصة لذلك بلغ 24 مكتبا منها 13 مكتبا بمحافظة الجيزة و11 مكتبا بمحافظة القاهرة .
وفي محافظة الجيزة تم تخصيص مكتب تموين العجوزة ومكتب تموين الهرم 3 أماكن بالهرم ومكتب تموين الوراق ومكتب تموين كرداسة ومكتب تموين منشأة القناطر ومكتب تموين أوسيم ومكتب تموين أكتوبر ومكتب تموين أكتوبر 2 ومكتب تموين العياط ومكتب تموين الواحات البحرية.
وشملت الأماكن المخصصة بمحافظة القاهرة 11 مكانا وهي مكتب تموين مصر القديمة ومكتب تموين السيدة زينب ومكتب تموين عابدين ومكتب تموين الويلى ومكتب تموين مصر الجديدة ومكتب تموين النهضة ومكتب تموين الزاوية ومكتب تموين عين شمس ومكتب تموين الساحل ومكتب تموين المرج ومكتب تموين حدائق القبة.
ومن ناحية أخرى، أكد وزير التموين أن الوضع العام للبطاقات الذكية للصرف سواء للسلع التموينية أو الخبز في المحافظات مرضي تماما وليس به أية مشاكل كبيرة وتقوم مديريات التموين بحل المشاكل بشكل سريع ومريح للمواطنين.
كانت الوزارة تخصص مكتبا لحل مشاكل البطاقات الذكية بمبنى الوزارة مما كان يستدعى معه التزاحم بين المواطنين ومعاناة المواطنين في الانتقال من أماكن بعيدة إلى مبنى الوزارة.