عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، أمس الاثنين، اجتماعه الرسمي الأول بمقر الاتحاد بالجزيرة، وعقب الاجتماع أعلن رئيس الاتحاد أن مجلس الإدارة جدد الثقة في العميد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد واستمراره في منصبه خلال دورة المجلس الحالية.

وتقرر اقامة دوري القسم الثاني من 3 مجموعات، وتكليف الدكتور كرم كردي بعمل دراسة لتعويض الأندية لمواجهة تكاليف الانتقالات، على أن يصعد أوائل المجموعات الثلاث مباشرة لدوري القسم الأول.

وقرر المجلس عدم الجمع بين عضوية مجلس إدارة الأندية واللجان الرئيسية للاتحاد على أن تنطبق شروط مجلس إدارة الاتحاد على الأفرع بما فيها بند الثماني سنوات.

كما تقرر إنشاء إدارة للتطوير والاستثمار ويتولى رئاستها مصطفى عزام، وانشاء إدارة للنظم والمعلومات كما تقرر انشاء لجنة فض المنازعات لتفصل بين مشاكل اللاعبين والأندية.

وكلف مجلس الادارة مجدي عبد الغني وحازم إمام عضوي المجلس والدكتور محمود سعد المدير الفنى للجبلاية بترشيح جهاز فني لمنتخبي مواليد 1999 و2000.

وقرر المجلس توقيع بروتوكول بين وزارة الشباب واتحاد الكرة لتوسيع قاعدة ممارسة اللعبة، ليرتفع عدد الممارسين للعبة من 3 إلى 4 ملايين لاعب كما قرر مجلس الادارة تكليف أسامة اسماعيل بإدارة الإعلام على أن يستكمل مجلس الإدارة اجتماعه بعد غد الأربعاء لمناقشة بقية الموضوعات المطروحة وعلى راسها ازمة اختيار النائب الذى يتنافس عليه الثنائى الدكتور كرم كردى وحازم الهواري.