اللاجئون السوريون.. مواجهة الإرهاب.. الهجرة غير الشرعية.. جنوب السودان.. 4 مواجهات للرئيس فى نيويورك.. سر ظهور معدن الذهب فى طين قرية "العزبة الحمراء" بكفر الشيخ، وصول أولى شحنات ألبان الأطفال وطرحها قريبا بـ30 جنيها للعبوة، بعد معاناة 6 سنوات والمتاجرة بها دوليا.. القضاء الإدارى يعيد الأمل لأسر ضحايا حادث كنيسة القديسين فى القصاص، انتهاء الهدنة بسوريا قبل وصول المساعدات الإنسانية، حزب بوتين يكتسح انتخابات "الدوما"، ثورة غضب إيطالية ضد "صلاح" والجماهير تطارد الفرعون المصرى، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الثلاثاء.
اليوم السابع
شهد أول أيام مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، أمس الاثنين، نشاطًا واسعًا، حيث تضمن اليوم (الذى يستمر حتى صباح الثلاثاء بتوقيت القاهرة)، إلى جانب مشاركات الرئيس فى الاجتماعات الرسمية، سواءً فى الأمم المتحدة أو مقر الاتحاد الأفريقى بنيويورك، لقاءات ثنائيةً عقدها مع عدد من رؤساء الدول والمسئولين الأمريكيين، والشخصيات المؤثرة فى المجتمع الأمريكى .
وشارك الرئيس السيسى أمس فى الاجتماع رفيع المستوى الذى عقد بمقر الأمم المتحدة حول اللاجئين، حيث ألقى بيان مصر، كما التقى نظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادس، ورئيس المجلس الأوروبى دونالد تاسك، والمستشار النمساوى كريستيان كيرن، والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون والذى يغادر منصبه رسميا 31 ديسمبر المقبل.
بعد تعثر شركات تنقيب المعادن بالصحراء الشرقية لمصر، فى البحث عن الذهب فى باطن الجبال، أوفى أعماق الصحراء، كشف تحقيق لـ"اليوم السابع" أن المعدن النفيس فى طين الدلتا وأرضه الزراعية، وهو ما يعد أمراً جديداً لم يتداول من قبل.
فى هذا التحقيق يكشف "اليوم السابع"، عن وجود تركيزات من خام الذهب مصحوبا بخامات أخرى مثل الفضة والحديد والنحاس والقصدير، على أعماق سطحية لا تتجاوز الـ70 سم ولا تزيد عن 10 أمتار، فى قرية العزبة الحمراء - إحدى قرى مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، و ذلك بعد إجراء ثلاثة تحليلات رسمية بالمركز القومى للبحوث، والمعامل الرئيسية لهيئة الثروة المعدنية، والتى أكدت جميعها وجود الذهب بنسبة متفاوتة تتراوح بين نصف جرام فى الطن إلى 10 جرامات للطن، وهى النسبة التى تعتبر جيدة وخاصة أنها تبدأ فى الظهور بعد نصف متر من سطح الأرض.
· التحقيقات: مجهول ساعد متهم "كتائب حلوان" على الهروب
· الهلالى الشربينى وزير "التراجع"
· البترول ظهر فى مصر الجديدة
· مفاجأة الموسم.. المصرى يعرض مواجهة الأهلى فى افتتاح استاد بورسعيد
الأهرام
استقبل ميناء الدخيلة بالإسكندرية الدفعة الأولى من شحنات ألبان الأطفال التى تعاقد جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة على توريدها وبالتعاون مع إحدى أكبر الشركات الفرنسية، تمهيدا لطرحها بالسوق المحلية بالتنسيق مع وزارة الصحة بسعر 30 جنيها للعبوة.
وتم تشكيل لجان من القوات المسلحة والحجر الصحى بوزارة الصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمعاينة وفحص الرسالة الواردة بالميناء، والتأكد من مطابقتها جميع مواصفات الجودة القياسية تمهيدا لتوزيعها على شركات التوزيع لطرحها بالصيدليات ومنافذ البيع المعتمدة التابعة لوزارة الصحة بمختلف المحافظات.
فيما جاء الحكم التاريخى لمحكمة القضاء الإدارى بالزام وزارة الداخلية تقديم التحريات المتعلقة بحادث تفجير كنيسة القديسين الذى وقع فى عشية رأس السنة الميلادية عام 2011 لينهى حالة الجدل والإثارة فى الشارع السياسى المصرى ويقطع طريق إشاعة الفتنة الطائفية من الدول والمنظمات المغرضة الداخلية والخارجية.
ويعيد الأمل من جديد لأسر 24 قتيلاً ومائة مصاب حصيلة ضحايا الحادث الإرهابى الذين عاشوا فترات طويلة من الإحباط والقهر بسبب توقف التحقيقات القضائية لمدة ست سنوات لغياب التحريات الأمنية، إلا أن الإجراءات القضائية التى قام بها أسر ضحايا التفجير بتحريك دعوى أمام القضاء الإدارى لإلزام وزارة الداخلية بتقديم التحريات عبر محامى الضحايا جوزيف ملاك رئيس المركز المصرى لحقوق الإنسان الذى أكد فى تصريحات لبانوراما إسكندرية أن الحكم يعبر عن دولة القانون التى تسير فيها مصرنا بخطى ثابتة لتحقيقها وتغليب القانون على المؤسسات السيادية مشيرا إلى أن أسر الضحايا يتعاملون مع الحادث باعتباره حادثاً إرهابياً استهدف الأمن المصرى وليس حادثاً طائفياً كما تحاول منظمات حقوقية أجنبية ومؤسسات دولية تصفه بأنه طائفى لإشعال الفتنة وزعزعة الاستقرار، مؤكدا رفض أسر الضحايا عروضاً خارجية لتدويل القضية خاصةً أن القضاء والقانون المصريين كفيلان بالقصاص للضحايا والمصابين مطالبا الدولة بتنفيذ الحكم وسرعة تقديم المتهمين.
· المالية: أسعار كروت الشحن بالأسواق مُبالغ فيها
· رئيس الوزراء يطالب بتعظيم الاستفادة من أراضى الدولة فى إقامة المشروعات التنموية
· قادة العالم يتبنون إعلانا سياسيا باحترام حقوق المهاجرين
· الناخبون الأردنيون يختارون اليوم مجلس النواب الـ18 فى تاريخ المملكة
الأخبار
انتهت الهدنة السارية فى سوريا منذ أسبوع بموجب اتفاق "روسى - أمريكى" مساء أمس الأول دون إعلان فورى عن تمديدها. فى الوقت نفسه، اعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المسلحين الأكراد السوريين الذين تدعمهم أنقرة قد يوسعون عملياتهم على الأرض ويتوغلون جنوبا داخل سوريا فى مسعى لهزيمة تنظيم "داعش".
وبعد ساعات من انقضاء الهدنة، أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة أن قافلتى مساعدات تضم كل منهما 20 شاحنة وتحملان امدادات تكفى لإطعام 185 ألف شخص في شرق حلب لمدة شهر لا تزالان عالقتين فى تركيا. وذكرت المنظمة الدولية أنها لم تحصل على الضمانات الأمنية الكافية من كل أطراف الصراع الذى دخل عامه السادس حتى تتمكن من توصيل المساعدات إلى منطقة شرق حلب الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة.
وعلى صعيد آخر فاز حزب "روسيا الموحدة" الحاكم بالأغلبية الساحقة فى مجلس النواب (الدوما) فى الانتخابات التشريعية التى جرت أمس الأول فى نتيجة رحب بها الرئيس فلاديمير بوتين الذى بات يستطيع أن يعد للترشح لولاية رئاسية رابعة فى 2018.
لكن هناك نقطة تشوب النتيجة بالنسبة للكرملين وقد تراجعت نسبه في دلالة على أن عددا من الناخبين لم يتوجهوا إلى مراكز الاقتراع معتبرين ان نتائجها محسومة سلفا. وقالت اللجنة الانتخابية أن 47,8% فقط من الناخبين صوتوا مقابل 60% فى الانتخابات السابقة التى جرت فى ديسمبر 2011. وقال الكرملين إن الفوز الكاسح الذى حققه حزب روسيا المتحدة الحاكم تصويت شعبى بالثقة فى الرئيس فلاديمير بوتين.
· حملات مفاجئة للرقابة الإدارية على مصانع تعبئة البوتاجاز
· سليمان يحذر لاعبى الزمالك من رغبة الوداد فى الثأر
· اللجنة الوزارية الاقتصادية: بحث إنشاء مناطق صناعية بنظام حق الانتفاع بالقرى
· صدقى يبحث مع نظيره البريطانى سبل مكافحة الإرهاب
المصرى اليوم
اشتعلت ثورة غضب إيطالية ضد محمد صلاح ، لاعب المنتخب الوطنى وفريق روما الإيطالى، عقب سقوط «ذئاب العاصمة» روما بهدف للا شىء أمام مضيفه فيورنتينا ضمن الجولة الرابعة من بطولة الدورى الإيطالى لكرة القدم «الكالتشيو».
وجاءت الانتقادات لصلاح من الجانبين، المنتصر فيورنتينا، النادى السابق للفرعون المصرى، والذى شهد بداية تألقه فى إيطاليا فى العام الماضى، وكذلك من مسئولى فريقه روما الذين حمّلوه مسؤولية الخسارة وإهدار ثلاث نقاط مهمة فى مشوار المسابقة.
فيما أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، إلغاء المناقصة الثالثة لاستيراد 60 ألف طن من مناشئ متنوعة، نظراً لعدم تقدم أى شركات بعروض حسب المواصفات الجديدة، وذلك فى ظل استمرار شروط استيراد القمح خالياً تماماً من فطر الإرجوت.
كانت الهيئة ألغت مناقصتها الثانية لشراء القمح يوم 31 أغسطس، بعد تلقيها عرضا واحدا فقط، عقب تحولها لسياسة عدم السماح بأى نسبة من الإرجوت فى القمح.
· توقيع عقد دراسات سد النهضة اليوم.. والسيسى يلتقى البشير مطلع أكتوبر
· الحكومة تتفق مع شركات المحمول: 10% زيادة فى "الكروت"
· المعلمون يتظاهرون أمام "الصحفيين" اليوم لإصلاح المنظومة التعليمية
· انتقادات غربية لحقوق الإنسان فى مصر أمام "المجلس الأممى"