التقى أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية تمام سلام رئيس وزراء لبنان على هامش مشاركته في أعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، في بيان وزعته الأمانة العامة للجامعة الليلةً، بأن اللقاء تناول تطورات الوضع العربي الراهن، خاصة فيما يتعلق بالأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن، إضافة إلى التطورات الجارية في لبنان، والجهود المبذولة لتطوير عمل جامعة الدول العربية.

وأوضح المتحدث أن رئيس الوزراء اللبناني أكد، خلال اللقاء، تأييد ودعم لبنان الكاملين للأمين العام ولجهوده الرامية لتنشيط دور الجامعة العربية في التعامل مع الأزمات التي تشهدها المنطقة العربية، وفي التعامل مع القضايا والملفات الأخرى ذات الاولوية على المستوى العربي، موجها الدعوة للأمين العام للقيام بزيارة إلى لبنان.

وقد أعرب الأمين العام بدوره عن تقديره للدور الإيجابي للبنان في مجال التعاون مع الدول العربية الأخرى من أجل الارتقاء بالعمل العربي المشترك، مؤكدا تطلعه لزيارة لبنان خلال الفترة المقبلة في إطار الزيارات التي سيقوم بها إلى مختلف الدول العربية.