كشف عمرو منسي، مدير بطولة الأهرام للإسكواش، والتي تقوم برعايتها إذاعيا «نجوم ونايل إف إم»، عن كواليس عودة البطولة بعد توقفها لمدة 10 سنوات.

وقال «منسي» في اتصال هاتفي مع كريم خطاب عبر برنامج «في الاستاد»، أمس الإثنين على إذاعة «نجوم إف إم»: «البطولة انطلقت فكرتها في عام 96 وكانت فكرة إبراهيم حجازي ومؤسسة الأهرام دعمتها في البداية، وكانت سبب شهرة لعبة الإسكواش في مصر والسبب في خروج الجيل الحالي اللي بيمثل مصر في العالم كله، والناس كلها شافت أحمد برادة وشهرته في اللعبة وجذبت العديد من الوجوه التي نعرفها الآن جيدا».

وأضاف: «توقفت البطولة في 2006، وبعدين نظمنا بطولة الجونة في 2010، وخلال هذا الوقت بحاول أرجع بطولة الأهرام مرة أخرى إلى أن تحدثنا مع الاتحاد الدولي مرة أخرى من خلال خطابات رسمية بالطبع عن طريق الاتحاد المصري للإسكواش، وطلبوا بدورهم الموافقة الأمنية ولما جاءوا وحضروا بطولة الجونة وانبهروا بالتنظيم ومستوى الأمن منحونا الموافق لعودة بطولة الأهرام من جديد».

وأردف: «بطولة الأهرام بالطبع تتكلف كثيرا غير الدعاية والجوائز المالية والأمن والتذاكر وبناء الصالة في الصحراء، كحجم شغل وإقبال كان الأمر كبيرا الحقيقة، ولكن الصحف العالمية انبهروا بالصور والإضاءة للأهرامات ليلا وقارنوها بريو دي جانيرو وحجم الإبهار كان لصالح لحضارتنا، ودون الرعاة اللي معانا لم نكن سنصل لتنظيم البطولة اليوم، ومعنا 56 لاعبا ولاعبة في المسابقة، ومعنا من مصر رامي عاشور ونور الشوربجي ورنيم الوليلي وكريم عبدالجواد وطارق مؤمن، ونتمنى ألا تخرج البطولة من مصر».

وشدد: «مستنين البطولة هذه السنة تعدي على خير ونشوف هل البطولة ستنتظم المواسم المقبلة أم لا، والأمن قائم بالواجب وأكثر، والبطولة مذاعة على 40 محطة عالمية لمن يريد أن يتابعها».